اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ذهبيتان و٣ فضيات لجامعة سوهاج برالمبياد الجامعات المصرية بالإسكندرية

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

 

حصدت جامعة سوهاج  ٥ ميداليات "ذهبيتين و٣ فضيات " في ختام فعاليات اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة  (بارالمبياد الجامعات المصرية) للعام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، والذي اقيم في الفترة من ٢٨ نوفمبر وحتى ٢ ديسمبر الجاري، بالمدينة الشبابية بأبي قير بمدينة الاسكندرية .

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، ان القيادة السياسية تحرص علي دمج الاشخاص ذو الاعاقة داخل المنظومة الرياضية والعمل على استغلال طاقاتهم وتحويلها إلى طاقة إيجابية تضيف للمجتمع، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠، لافتاً الي ان اللقاء الرياضي أقيم تحت شعار "الاعاقة منحة .. لا محنة"، ويأتي في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على رفع مستوى اللياقة البدنية للأشخاص أصحاب الهمم بالجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن اللقاء شارك فيه ٢٢ جامعة بإجمالي ٧٠٠ طالباً وطالبة على مستوى الجمهورية، مضيفاً انه تضمن عدد من المسابقات في ألعاب ( تنس الطاولة - رفع أثقال - كرة طائرة جلوس - كرة الهدف - كرة القدم ) في إعاقات (حركي، ذهني، كف بصري، صم وبكم،قصر القامة )للطلاب والطالبات.

وأشار نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، الي ان الجامعة شاركت بوفد مكون من ١٠طلاب، حيث حصد الميدالية الذهبية في مسابقة رفع الأثقال كلاً من الطالبة أميره أحمد بكلية الآداب والطالب أحمد محمد بكليةالتربية، وحصد الميدالية الفضية كلاً من الطالبة ناريمان عماد والطالب أيمن رمضان بكلية التربية بمسابقة رفع الاثقال، والطالب محمد محمود بكلية التكنولوجيا والتعليم في مسابقة تنس الطاولة الحركي.

وأضاف الخطيب محمد بإدارة النشاط الرياضي إلى أن هيئة الإشراف علي الطلاب شلمت كلاً من محمد شوقى عبدالمجيد، إسلام علاس محمد، وسماح السيد أحمد اخصائيين رياضيين بالادارة.