اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المحكمة الاتحادية العراقية: تأجيل دعوى ميليشيا تحالف الفتح بإلغاء نتائج الانتخابات

القضاء العراقي
القضاء العراقي

أعلنت المحكمة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، عن تأجيل النظر بدعوى ميليشيا تحالف الفتح بإلغاء نتائج الانتخابات.

وذكر مصدر قضائي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المحكمة الاتحادية قررت اليوم تأجيل النظر بالدعوى المقدمة من رئيس تحالف الفتح هادي العامري بإلغاء نتائج الانتخابات الى 13 من الشهر الجاري".

وبالأمس، أوضح رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، أن التحالف مستمر بالطعن بالانتخابات لدى المحكمة الاتحادية، لافتا إلى أن المفوضية لم تلتزم بإجراءاتها وارتكبت مجموعة مخالفات أولها مخالفة قانونها.

وفي سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس السبت، عن نتائج اجتماع عسكري أمني رفيع المستوى بين قيادة العمليات المشتركة ووزارة البيشمركة بإقليم كردستان العراق.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة وبحضور معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وقادة العمليات في ديالى وكركوك، استقبل وفدا امنيا رفيع المستوى برئاسة الفريق جبار ياور أمين عام وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق وقادة المحاور الأول والثاني والثالث والرائع في قوات البيشمركة وحضور قائد قوات التحالف في العراق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع "بحث توحيد الجهود الأمنية والعسكرية لمواجهة هجمات داعش الإرهابي وتعزيز استراتيجية التعاون والتفاهم الأمني والعسكري في مناطق التنسيق الأمني بين قوات المركز والإقليم، كما جرى الاتفاق على تعزيز العمل الاستخباري وزيادة التعاون في هذا الإطار بين قوات المركز والإقليم لمكافحة العمليات الإرهابية ومنع وقوعها".

وأكد البيان علي أن "تعاون القوات الصديقة في إطار الدعم اللوجستي وتوحيد جهود محاربة داعش الإرهابي والاتفاق على استمرار اللقاءات الثنائية بين القيادات الأمنية والعسكرية المشتركة لوضع رؤية واضحة للتصدي للإرهاب".

وفي السياق، أعلنت وكالة الأنباء العراقية "واع"، أمس، عن اندلع حريق داخل مبنى محافظة ميسان العراقية.

وأفادت "واع" بأن "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق اندلع داخل غرفة في الطابق الثاني في مبنى محافظة ميسان".

وفي السياق، كشف مستشار رئيس برلمان إقليم كردستان العراق، محمود خوشناو، الأربعاء، عن اندلاع حريق داخل مبنى البرلمان.