اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يستعيد انتصاراته بالفوز على سيراميكا بهدف فتحى «المزيكا»

الزمالك وسيراميكا
الزمالك وسيراميكا

استعاد الزمالك انتصاراته عندما حقق فوزا غاليا على سيراميكا كليوبترا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما على ستاد المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة السادسة بالدورى الممتاز لكرة القدم .

سجل هدف المباراة الوحيد مصطفى فتحى فى الدقيقة 40 يعد جملة رائعة من لاعبى الزمالك بدأها إسلام جابر الذى مر من لاعب سيراميكا ليمرر إلى عمر السعيد الذى وضعها من لمسة واحد لمصطفى فتحى الذى  "ركنها" بقدمه اليسرى في أقصى الزاوية اليمنى لعامر عامر  .
بتلك النتيجة ارتف رصيد الزمالك إلى النقطة 13 بينما تجمد رصيد سيراميكا عند النقطة الخامسة 
قدم الزمالك اداء جيدا  ونجح فى فرض سيطرته على مجريات اللعب فيما فشل سيراميكا فى مجاراة حامل اللقب.

تشكيل الزمالك

استهل الزمالك المبارة بتشكيل ضم: محمد عواد في حراسة المرمى و حازم امام و محمود علاء  ومحمود الونش و محمد عبد الشافي في الدفاع و طارق حامد و اسلام جابر و أحمد زيزو ومصطفي فتحي  احمد فتوح في الوسط و عمر السعيد في الهجوم وجلس على مقاعد البدلاء : محمد أبو جبل و محمد عبدالغني وعبدالله جمعة وحمزة المثلوثي و محمود عبدالعزيز ويوسف أوباماو امام عاشور، محمد اوناجم وسيف الدين الجزيري.

فيما بدأ سيراميكا اللقاء بتشكيل ضم ،:عامر عامر في حراسة المرمى و مصعب البطاط  و محمود البدري و سيف تقا   أحمد محسن في الدفاع و  كوامي بونسو و بلال السعيداني و محمد حسن و  شريف دابو في الوسط
وشادي حسين وباسم مرسي في الهجوم  ..وجلس على مقاعد البدلاء: محمد كوكو  و خالد صبحي و عبد الله محمود و عمرو الحلواني و محمود نعيم  ومحمد إبراهيم و محمود نبيل وايفانز منساه   و مصطفى ميسي

بدأت المباراة هادئة بين الفريقين ولم تشهد أول 7 دقائق أي خطورة على المرميين، إلا أن شريف دابو لاعب سيراميكا كاد أن يهز شباك الزمالك بعد تنفيذ ركلة حرة مباشرة من على حدود الـ18 لترتطم بالعارضة في أول تهديد لفريق سيراميكا.

وحاول الزمالك الرد على كرة شريف دابو لكن كل الهجمات لم تشكل أي خطورة على مرمى عامر عامر، وكاد محمد عبد الشافى أن يسجل أول أهداف الزمالك إلا أن عامر عامر تصدى لها ببراعة لتمر أول 15 دقيقة سلبية.
وبعدها انتفض أداء ابناء ميت عقبة  وواصل مصطفى فتحي انطلاقاته  مع عمر السعيد

وواصل الزمالك الضغط وسدد عمر السعيد كرة من حدود منطقة الجزاء بالدقيقة 17 لتتحول إلى ركنية لم تستغل.

و تهيأت فرصة أخرى من عرضية مصطفى فتحي باتجاه عمر السعيد في الدقيقة 19 لتتحول إلى خطأ لمصلحة عامر عامر.

وحصل طارق حامد على خطأ في الدقيقة 22 من هجمة مرتدة، بحدود منطقة جزاء سيراميكا، وسدد زيزو من الركلة الحرة لتمر خارج الخطوط.

واستغل شادي حسين ارتباك من دفاع الزمالك وسدد في الدقيقة 26 ولكن في يد محمد عواد.

استسلم الزمالك لهدوء الإيقاع من جديد وعابه غياب التحركات بدون كرة

وتصدى محمد عواد لفرصة مزدوجة من هجوم سموحة في الدقيقة 35، لكن راية التسلل كانت حاضرة.

وفي الدقيقة 40 افتتح التهديف مصطفى فتحي، بجملة مميزة مع عمر السعيد ليسدد كرة أرضية تسكن الشباك.

ونجح عواد في التصدي من جديد لفرصة خطيرة لسيراميكا عن طريق التونسي بلال سعيداني بالدقيقة 44.

وأهدر عبدالشافي فرصة أخيرة في الدقيقة 45 بعد هجمة مرتدة سريعة، تابعه حازم إمام بانفراد ضائع.

جاءت بداية الشوط الثانى هجومية من جانب الزمالك حيث سعى ابناء  كاتيرون لتعزيز تقدمهم باحراز هدف ثان   وجاءت أولى هجمات  فى الدقيقة 60 حيث ارسل أحمد    ارسل تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء قبلها مصطفى فتحي براسية من على القائم الأول ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.
وبالدقيقة 66  توقفت المباراة  لإصابة الحارس عامر    بسبب شد عضلي ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.
 وبعدها استمر التفوق الأبيض وكان مصطفى فتحى نجم اللقاء بفضل تحركاته داخل منطقة الجزاء حيث فشل مدافعى سيراميكا فى فرض رقابة لصيقة عليه .
وبعدها اجرى كارتيرون بنزول سيف الجزيرى بدلا من  عمر السعيد لتنشيط الشق الهجومى ورغبة منه فى احراز هدف ثان لتأمين اللقاء وخروجه إلى بر الأمان .