اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس التركي يستقبل ولي عهد أبو ظبي في القصر الرئاسي بأنقرة

محمد بن زايد - صورة
محمد بن زايد - صورة أرشيفية

وصل ولي عهد أبو ظبي،  الشيخ محمد بن زايد ،اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية، وكان في استقباله لدى وصوله القصر الرئاسي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وفي السياق، أعلن ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، أمس الثلاثاء عن قيامه الأربعاء، بزيارة رسمية إلى تركيا وذلك تلبية لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، سيبحث الطرفان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وفي سياق آخر، أدانت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، الشهر الجاري، محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في جازان وخميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، من خلال طائرتين مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، أوضح البيان أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

موقف حاسم

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعربت الخارجية عن تضامن الإمارات الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكدت الوزارة على أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، عن اعتراض الدفاعات السعودية لمسيرة حوثية حاولت استهداف مدينة خميس مشيط.

وفي وقت سابق من أمس، أشار التحالف إلى تدمير الدفاعات السعودية لطائرة مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان.

وفي السياق، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الشهر الماضي، عن السيطرة على الحريق الذي نشب في منطقة جبل علي الصناعية.

وقال المكتب الإعلامي، في تغريده على تويتر، إن "فرق الدفاع المدني في دبي تسيطر على حريق في مكب لمخلفات الزيوت في منطقة جبل علي الصناعية بعيداً عن محيط المصانع والمنشآت القائمة هناك."