اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد قرار تعطيل الدراسة.. تعرف على موعد بدء تحسن حالة الطقس في الإسكندرية

الوكالة نيوز

شهدت  حالة الطقس  في محافظة الإسكندرية، ذلك خلال الأيام الماضية، سقوط الأمطار الرعدية مختلفة و متفاوتة الشدة، وذلك كغيرها من المحافظات الأخرى، ولكن كالمعتاد وبسبب كون أن تلك المحافظ تقع ضمن السواحل الشمالية من البلاد، فإن الأمطار استمرت عدة مرات لساعات متتالية.

وهو الأمر الذي أدى إلى تعطيل الدراسة يوم الأحد الماضي، حتى تتحسن الأحوال الجوية، وعلى الرغم من التحسن النسبي الذي شهدته باقي محافظات الجمهورية إلا أن تلك المحافظة تعرضت خلال الساعات الماضية، للأمطار الغزيرة والتي أدت إلى توقف حركة المرور على مستوى المحافظة.

وغرق اتوبيس نقل عام بشكل جزئي وسط مياه الأمطار ضمن إحدى الصور التي تم تداولها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين ضمن تلك المحافظة يتم التساؤل من قبلهم عن موعد تحسن حالة الجو، وتوقف سقوط الأمطار وذلك بالتزامن مع فترة فصل الخريف من هذا العام.

حالة الطقس في محافظة الإسكندرية

موعد تحسن حالة الطقس في محافظة الإسكندرية

خلال الساعات الماضية، شهدت محافظة الإسكندرية سقوط الأمطار متفاوتة الشدة، ومن ثم حدث تكاثر  للسحب الممطرة على تلك المحافظة وغيرها من محافظات أخرى ضمن شمال الدلتا، على مستوى محافظات السواحل الشمالية من مصر، وذلك بالتزامن مع سقوط الأمطار.

ضمن موجه الجو السيء التي تتعرض لها تلك المحافظة منذ نهاية الأسبوع الماضي، وغيرها من محافظات الجمهورية وكان آخرها محافظة الجمهورية، وعلى الرغم من وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، ضمن أجزاء مختلفة من محافظة البحيرة.

والتي وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية من المنتظر أن تمتد إلى أجزاء أخرى من منطقة الدلتا، إلى أنه هناك تحسن للأحوال الجوية ضمن  محافظة الإسكندرية، وذلك بعد موجة الطقس السيء ضمن تلك المحافظة، وذلك بناء على آخر ما تم رصده من قبل هيئة الأرصاد الجوية من خلال الأقمار الصناعية لحركة السحب.

حيث أن تلك الموجة كان آخرها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة مما أدى إلى تعطل حركة المرور بسبب المياه الموجودة في شوارع تلك المحافظة، وصعوبة السير من قبل المواطنين نتيجة استقرار مياه الأمطار في تلك الشوارع، وكان ذلك بسبب الأمطار المتواصلة على تلك المحافظة بشكل خاص.

بالمقارنة مع غيرها من باقي محافظة الجمهورية، ودرجة الحرارة اليوم الأثنين 22 نوفمبر 2021 ضمن تلك المحافظة 22 درجة وذلك من العظمى في حين أن الصغرى، 15 درجة.

حالة الطقس في محافظة الإسكندرية

تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية غدا الثلاثاء

تعرضت محافظة الإسكندرية وذلك خلال الأيام الأيام الماضية لموجة طقس سيء وذلك على جميع الأجزاء المختلفة من المحافظة، وهو الأمر الذي أدى إلى تعطل حركة الدراسة يوم الأحد الماضي،  وأيضاً أعلن اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة يوم غدًا الثلاثاء الموافق 23نوفمبر 2021.

وذلك بعد سقوط الأمطار المتفاوتة الشدة خلال الساعات الماضية على تلك المحافظة، وذلك الأمر خاص بالطلاب فقط، في حين أن العمل سيكون مستمر على مستوى جميع العاملين ضمن مديريات التربية والتعليم في تلك المحافظة، وذلك حتى يتم التنسيق من قبلهم مع غرفة عمليات الإدارة و الأحياء.

وذلك للتخلص من مياه الأمطار ضمن المدارس، وذلك بمساعدة المرافق العامة ضمن المحافظة، حتى يتم استكمال الدراسة بداية من يوم الأربعاء المقبل، بعد الأمطار الشديدة والتي كانت تعرضت لها محافظة الإسكندرية بالتزامن مع تلك الفترة من فصل الخريف لهذا العام.

حالة الطقس في محافظة الإسكندرية