اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وكيل الشيوخ: حقوق المسنين من القوانين المكملة للدستور.. والدري: جبر للخواطر

 بهاء أبو شقة وكيل
بهاء أبو شقة وكيل اول مجلس الشيوخ

أعلن النائب بهاء أبو شقة وكيل اول مجلس الشيوخ موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون حقوق المسنين خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الاحد.

و قال " أبو شقة " ان قانون حقوق المسنين من القوانين المكملة للدستور لان الدولة عليها التزام بضمان حقوق المسنين ، صحيا و اجتماعيا  و ترفيهيا و توفر معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة يمكنهم من المشاركة في الحياة العامة و انشاء مرافق عامة تناسبهم . 

و أضاف : "معظم القوانين التي تتم مناقشتها هي مكملة للدستور و هو ما يحسب للبرلمان بغرفتيه ، فاننا امام قوانين معظمها بل  اكثر من 80 % منها مكمل للدستور فضلا عن ان القانون له دلالة ان مصر تسير بخطى راسخة و قوية و سريعة على الطريق الذى يتتبناه الرئيس السيسى لبناء دولة عصرية حديثة .

و تابع: "قانون حقوق المسنين مفخرة لمصر ويؤكد اننا عندما نؤسس لجمهورية جديدة تكون على أسس ثابتة و راسخة . فمؤتمر الاستراتيجية المصرية لحقوق الانسان أوضح فيه الرئيس الأسس التي تتبناها مصر، وكان من العلامات التي تؤكد ان مصر تتجه الى ان تكون دولة قانونية تحترم حقوق الانسان و تواكب النظم العالمية و اعرق الدول الديمقراطية في مجال حقوق الانسان و تحقيق الضمانات الدستورية .‎

جبر الخواطر

اكد المستشار فرج الدري عضو مجلس الشيوخ ان مشروع قانون حقوق المسنين جاء ردا للجميل وجبرا لخواطر من افنواحياتهم خدمة للوطن واهتداء بما اعلنه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مستهل ولايته من ان الشعب في حاجة الى من يجبر بخاطلره الامر الذي تبناه فخامته بكل رفق وحنان على النحو الذي خرج به القانون .
وقال في كلمته بالجلسة العامة للشيوخ المنعقدة الان ، ان مشروع قانون حقوق المسنين يستكمل منظومة حقوق الانسان التى ترسخ مباديء تاسيس الجمهورية الجديدة التى نترقب اعلانها قريبا بعون الله وسواعد الرجال معلنا موافقته المبدئية على مشروع القانون.