اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. الأهلى يخشى ذئاب الجبل فى مطب جديد بالدورى

الاهلى والمقاولون
الاهلى والمقاولون

بعد فترة من التوقف بسبب الأجندة الدولية وارتباطات المنتخب الوطنى خلال الفترة الماضية بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر ٢٠٢٢.. يعود الأهلى إلى مواجهات الدورى الممتاز لكرة القدم من جديد حيث سيلتقى فى الثامنة مساء اليوم مع فريق المقاولون العرب على ستاد الأهلى والسلام ضمن مواجهات الجولة الرابعة من البطولة .
يدخل الأهلى اللقاء وهو فى صدارة جدول الترتيب برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز فى ثلاث مباريات بالعلامة الكاملة، حيث بدأ مسيرته بالفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة، ثم على البنك الأهلى فى الجولة الثانية بهدف نظيف، وفى الجولة الثالثة حقق الفوز على الزمالك بنتيجة 5-3.
ويسعى الأهلى عندما يلتقى المقاولون اليوم لمواصلة انتصاراته وانطلاقته وتثبيت نفسه بالصدارة بثلاث نقاط جديدة تضاف إلى رصيده بحثا عن السيطرة المبكرة على اللقب وعدم فقدان النقاط مثلما حدث الموسم الماضي التى كانت احد أسباب ضياع البطولة المحببة لجماهير الأهلى.
وكان الفريق قد أكتمل قوامه بالكامل فى مران أمس بعد عودة وانضمام جميع اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب بعد الانتهاء من المشاركة مع المنتخبات والحصول بعضهم على الراحة.

محاضرات موسيمانى 

ومن جانبه حرص الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى بعقد جلسة مع الفريق للحديث عن الفترة المقبلة وتحديات المباريات القادمة وأهمية تحقيق الفوز والسير على نفس النهج الذى بدأ به الفريق الموسم وطالبهم بأهمية  توقف الحديث  فى أى شئ سواء فى مواجهات الفريق القادمة وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز امام المقاولون وحرص الجهاز الفنى بقيادة موسيمانى على مشاهدة ملخص لمباريات المقاولون الأخيرة فى الدورى للوقوف على مستواهم وأسلوب لعبهم واعطى كل لاعب توجيهاته الفنية ودوره فى الملعب خلال المباراة.

تشكيل الأهلى
وبشأن خطة وتشكيل الأهلى للمباراة فكان أمام موسيمانى العديد من الأفكار الخاصة بهذا اللقاء خاصة انه يبحث عن اللعب بتشكيل قوى منذ البداية بحثا عن تحقيق الفوز والسيطرة منذ البداية على اللقاء ولكن فى ذات الوقت كانت امامه ايضا عقبة بسبب خوفا من اجهاد اللاعبين أو تعرضهم للإصابة وبالتحديد لاعبيه الأساسيين والذين بالطبع معظمهم شارك خلال الفترة الماضية مع المنتخب إلى جانب نفس الحال ايضا مع المحترفين الذين لم يحصلوا على الراحة الكافية بعد عودتهم من مشاركات منتخبات بلادهم وهو ما جعل بيتسو حريص خلال الفترة الماضية بتجهيز بعض البدائل لهذه المباراة وبناء على التوقعات فقد يدفع موسيمانى باوراقه الرابحة أو بعضهم على الأقل منذ البداية املا فى حسم اللقاء مبكرا ومن ثم يدفع بالبدلاء لاراحة هولاء النجوم.. حيث يتوقع ان يكون  تشكيل الأهلى كالتالى : محمد الشناوى فى حراسة المرمى وامامه على معلول واكرم توفيق وبدر بانون وايمن أشرف فى الدفاع وعمرو السولية واليو ديانج وحمدى فتحى وأفشة فى المنتصف ومحمد شريف وبيرسى تاو فى الهجوم وان حدث تغيير فى تشكيل البداية فسيكون محصورا بنسبة كبيرة فى محمد هانى وياسر إبراهيم وحسين الشحات.

أمال الذئاب

وعلى الجانب الأخر يدخل فريق الذئاب  المباراة وفى جعبته ٤ نقاط جمعها من الفوز على ايسترن كومباني فى الجولة الأولى ثم الهزيمة أمام إنبى فى الجولة الثانية والتعادل فى الجولة الثالثة مع طلائع الجيش.
ويرغب عماد النحاس المدير الفنى للمقاولون فى مواصلة تقديم عروضه المميزة مع فريقه وخاصة أمام الأهلى الذى يظهر أمامه بكل قوة وبشكل مميز خلال السنوات الأخيرة وقد يأمل فى خطف نقطة التعادل التى قد تساهم فى أعطاء دفعة معنوية كبيرة للفريق تساعده وتدعمه خلال الفترة القادمة.
ومن جانبهم وعد مسئولو المقاولون العرب لاعبى الفريق بصرف مكافآت مادية حال تحقيق الفوز على النادي الأهلي، لتحفيزهم قبل المباراة.
وقد استعد الفريق جيدا للمواجهة وخاض بعض الوديات خلال فترة التوقف لتجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا لهذه المواجهة واجتمع النحاس مع لاعبى فريقه أمس فى المران الختامى وطالبهم بتنفيذ تعليماته خلال المباراة واللعب بجدية كما هو معتاد منهم للظهور بشكل جيد أمام الأهلى واللعب على تحقيق نتيجة إيجابية.
واكد لهم النحاس ان مواجهة اليوم لو لعب الفريق بشكل جيد قد يتمكن من تحقيق نتيجةً جيدة خاصة ان قوام الأهلى يمر بحالة اجهاد فى ظل مشاركة معظم لاعبيه الأساسيين مع المنتخب واكد عليهم بضرورة الحفاظ على نظافة الشباك لأطول فترة ممكنة وحينها ستكون الفرصة سانحة امامهم لمهاجمة الأهلى والبحث عن تحقيق الفوز.