اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطاب: لا يوجد أي عذر مقبول لطلاب الجامعات من عدم أخذهم اللقاح

عادل خطاب عضو اللجنة
عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي

 

قال الدكتور عادل خطاب ، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي ، أنه تم تطبيق قرار اللقاح في الجامعات المصرية بشكل حاسم ، لا يتم دخول أي شخص للحرم الجامعي إلا اذا قد حصل علي اللقاح أو عمل بي سي ار .

و أوضح أن المريض في الوقت الحالي يندرج تحت نوعين أحدهما لديه كورونا بصورة خفيفه جدا نتيجة حصوله علي الجرعه الاولى و النوع الثاني لم يحصل علي اي لقاح فيؤدي إلي اصابته لكورونا بصورة كبيرة وشديدة .

ووجهه الشكر لكل جهود الدولة بداية من رئيس الجمهورية لوزراة الصحة و التعليم العالي و جميع القائمين ،فالجميع يعمل علي توفير كل أنواع اللقاح المناسبه للمواطن ،وأن الجهود المصرية قد وصلت في كل أرجاء الدولة من محطات مترو و قطارات و الجامعات ولا يوجد أي مبرر لاي شخص من عدم تلقيه للقاح.

و استطرد أنه لا يوجد أي عذر مقبول لطلاب الجامعات من أخذهم اللقاح و تغيبهم عن الجامعه وما سيترتب عنه غياب الامتحانات فهذا يرجع كله لوزارة التعليم العالي و روؤساء الجامعات و يعتبر هذا الطالب متغيب و عذره غير مقبول.

و اختتم في مكالمه هاتفيه له علي قناة dmc مساء ،انه تم تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على اللقاح، وأيضا عدم السماح لأي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا.