اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد بولاق الدكرور.. أبرز الحوادث العقارية بمحافظة الجيزة

الوكالة نيوز

حالة كبيرة من الفزع والخوف يعيشها أهالي محافظة الجيزة، منذ عدة أشهر مضت، وذلك بعد انهيار عدد من العقارات السكنية في مختلف الأماكن والمناطق بالمحافظة، وكان اخرهم منطقة بولاق الدكرور كفر طهرمس فيصل، حيث انفجرت ماسورة غاز بأحد الشقق السكنية أدت إلى انهيار الحوائط بالطابق الأرضى، وإصابة شخصين بعمر ال70 عاما، وتم نقلهم  إلى مستشفى أم المصريين.

نستعرض لكم خلال التقرير التالي ابرز الحوادث التي شهدتها محافظة الجيزة خلال الفترة الماضية من انهيار العقارات في مختلف المناطق، إليكم التفاصيل:

اولًا: انهيار عقار بمنطقة العمرانية بعد تسرب الغاز بأحد الشقق السكنية
شهد شارع سيد احمد داير الناحبه بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة اصوات انفجار عالية، حيث تبين تسرب غاز من ماسورة غاز طبيعى بشقة سكنية بالعقار، مما أدى إلى إنهيار حوائط وجدران 3 شقق بالطابق الأرضى ب 3 عقارات متلاصقة، نتج عنه مصرع 3 وإصابة 5 آخرين.

ثانيًا: انهيار عقار سكني بمنطقة إمبابة بالجيزة
كما شهدت محافظة الجيزة أيضا انهيار عقار سكني مكون من أرضى و3 أدوار بمنطقة القومية العربية خلال الشهور الماضية، وبالبحث تبين  وجود ضحايا أسفل العقار المنهار.

ثالثًا: انهيار عقار سكني في بولاق الدكرور
وكان آخر الحوادث العقارية التي تشهدها محافظة الجيزة خلال هذا العام هو عقار بولاق الدكرور كفر طهرمس فيصل، بعد أن انفجرت ماسورة غاز طبيعي بأحد الشقق السكنية بالمنطقة.

وشهد شارع المدينة المنورة المتفرع من شارع جمال عبد الناصر المتفرع، في منطقة بولاق الدكرور بالجيزة، اليوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر لعام 2021 الجاري، انهيار جزء من عقار سكني بالطابق الأرضي وإصابة شخصين بعمر ال70 عاما، وتم نقلهم  إلى مستشفى أم المصريين.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من أهالي المنطقة يفيد بانفجار ماسورة غاز مما أدى إلى انهيار جدران وحوائط عقار بالدور الأرضي، في بولاق الدكرور كفر طهرمس فيصل بالجيزة.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالجيزة، ومسئولو الحي إلى محل العقار المنهار، وتبين أن السبب هو تسرب غاز أدى إلى انفجار ماسورة الغاز، مما تسبب في انهيار  جدران وحوائط العقار.

إجراءات قوات الأمن حول العقار المنهار بمنطقة بولاق الدكرور
قامت قوات الأمن بمنطقة بولاق الدكرور بغلق محيط العقار المنهار في شارع المدينة المنورة المتفرع من شارع جمال عبد الناصر، بمنطقة بولاق الدكرور كفر طهرمس فيصل بالجيزة وذلك خوفا على الأهالي بسبب الغاز المسرب في المكان بأكمله.

محافظة الجيزة تخلي العقار المنهار من السكان بعد تسرب الغاز
كما قامت محافظة الجيزة باخلاء العقار الكائن في المنهار في شارع المدينة المنورة المتفرع من شارع جمال عبد الناصر، بمنطقة بولاق الدكرور كفر طهرمس فيصل بالجيزة، من السكان وتكلييف لجنة المنشأت الأيلة للسقوط للمعاينة وبيان مدى تأثر العقار والعقارات المجاورة للانفجار، واتخاذ الإجراءات اللازمة، مع غلق الغاز الطبيعى عن المنطقة.

سبب انهيار عقار سكني بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة
أعلنت محافظة الجيزة أنه بالفحص والمعاينة تبين أن السبب وراء انهيار العقار في شارع المدينة المنورة المتفرع من شارع جمال عبد الناصر، بمنطقة بولاق الدكرور كفر طهرمس فيصل بالجيزة، هو تسرب الغاز بأحد الشقق في الطابق الأرضي.

عقار منطقة بولاق الدكرور

تسبب العقار المنهار بمنطقة بولاق الدكرور كفر طهرمس فيصل بالجيزة، اليوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر لعام 2021 الجاري، في حدوث تلفيات بـ 3 سيارات ملاكي موجودة بجوار العقار، حيث سقطت أجزاء من الحوائط عليها، مما أسفر عن حدوث تلفيات بها.