اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

من «1/6» إلى «احتواء الحكم».. كيف استفز سيد عبد الحفيظ جماهير الزمالك؟

الوكالة نيوز

حلقة جديدة من "حرب الكلام" بين سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة فى النادى الأهلى، والغريم التقليدى نادى الزمالك وذلك عقب ظهوره الأخير على شاشات التليفزيون وتناول عدة موضوعات تمكن فيها من ممارسة هوايته المفضلة "استفزاز المنافس".

وكما نجح عبد الحفيظ فى الكثير من المواقف فى التفوق "كلاميًا" على المنافس، ف كيف نجح مدير الكرة بالأهلى استفزاز جماهير الزمالك؟

تذكير جماهير الزمالك بمباراة (6-1)

وقال عبد الحفيظ: "تصريح إنني كنت لاعبا في الـ6-1 ومديرا للكرة في 5/3 لم أقصد مضايقة الزمالك، ما قصدته أن الأمر شرف لى فقط، وحزين على إهدارى انفرادا في مباراة الـ 6-1 حتى الآن".

وعلى الرغم من سياسية هذا التصريح نسبيًا، إلا أن مجرد تذكير جماهير الزمالك بهذه المباراة التى تعد الأسوأ فى تاريخ الزمالك نظرا لكونها أمام الغريم التقليدى شيئا يدعوهم للغضب.

ضربة الجزاء ضمن فقرة الاحتواء

واصل سيد عبد الحفيظ ممارسة هوايته المفضلة، وقال:"ضربة الجزاء ليس بها أي خطأ ضدنا، القرار غير صحيح على الإطلاق، لكنها جاءت ضمن فترة الاحتواء التي تحدث عنها الحكم".

وأضاف: لم نتوقع الفوز على الزمالك بهذه النتيجة الكبيرة لأن الزمالك يبقى الزمالك على مر التاريخ والدهر فريق قوي ومميز، وأشار ساخرًا: زائد الاحتواء كمان.

يعتبر التشكيك فى صحة القرارات التحكيمية التى تكون لصالح فريق ما بالطبع تغضب جماهيره، ولكن سيد عبدالحفيظ لم يكتفِ هنا فقط بالتشكيك فى صحة ضربة الجزاء بل سخر أيضًا من فكرة احتواء الحكم للاعبى الزمالك.

الإشارة إلى عدد ركلات الجزاء المحتسبة للزمالك

انتقد عبدالحفيظ ركلات الجزاء الكثيرة التي حصل عليها الزمالك، وقال: "الزمالك حصل على 14 ركلة جزاء في آخر 22 مباراة محلية، بخلاف ركلة الجزاء التي احتسبت له في أول مباراة بالدوري هذا الموسم".

وأكمل: "ورئيس لجنة الحكام نفسه قال إنها 50:50، ثم في اليوم التالي قال إنها ليست ركلة جزاء،، ويكفي أن أوضح أنه في آخر 22 مباراة إفريقية حصل الزمالك على ركلة جزاء واحدة، وهذا يوضح دور الحكام المساعد له محلياً".

واصل مدير الكرة فى النادى الأهلى الضغط على لجنة التحكيم بالاشارة الى عدد ضربات الجزاء ومقارنتها بالاخرى المحتسبة فى دورى ابطال افريقيا، وبالطبع هذا كافٍ لإغضاب جماهير الزمالك.