اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عودة يكشف اسباب تفاوت اعداد الاصابات بكورونا في اوروبا

الدكتور فؤاد عودة
الدكتور فؤاد عودة ، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق اوسط

قال الدكتور فؤاد عودة ، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق اوسطية ، أن هناك مشكلة في إرتفاع عدد الإصابات بكورونا في أوروبا تزيد عن 8% في أخر 9 ايام ، والآن الجرعة الثالثة من اللقاخ يتم رفعها لبعض الفئات خصوصا لكبار السن و العاملين في مجال الصحة و المراكز الطبية ومن الضروري ان يخضع بعد 6 اشهر للجرعة الثانية ولكن هذا لا يحدث في أوروبا مما أدي إلي ارتفاع في عدد الإصابات.

و اشار إلي أن اوروبا يوجد قسمين من الدول فيها نسبة تطعيم من 65% إلي 85% الأول البرتغال وتاليها إيطاليا و كذلك المانيا سجلت أرقام قياسية تزيد عن 230مصاب من كل 100 الف شخص ،لذلك لابد من حل فوري لحل هذه الأزمة.

و اوضح عودة ،أن بعض الدول الاوروبية التي يوجد فيها أنخفاض في نسبة التطعيم هي من7% إلي 35% في روسيا وكذلك الدول الشرقية ،ولذلك لابد من حل مشكلة هؤلاء الاشخاص الذين لم يخضعوا للتطعيم الجرعة الاولى و الثانية .

واستطرد إلي حل هذه المشكلة لابد من إخضاع إجباري للعاملين في مجال الصحة و العاملين في مجال التطعيم وسوف تعمل بريطانيا علي إجبار جميع العاملين في الصحة للتطعيم ،، ويذكر ان إيطاليا فى هذه الموجة فامت بحل الكثير من هذه المشكلة و إخضاع إجباري و ارتفاع نسبة التطعيم في إيطاليا و لكن بعض الدول الأوروبية لم تؤمن بعملية التطعيم الإجباري للعاملين  ولذلك حدثت هذه المشاكل و حدوث إنخفاض في نسبة التطعيم .

و اختتم في مكالمة هاتفيه له علي قناة اكسترا نيوز ، أننا اليوم نرى أوروبا منقسمة في العديد من الدول التي تعاني من قله التطعيم و لابد من حل لمقاومة كورونا ،لان اوروبا اصبحت في المرتبة الاولي في العالم تعاني من إرتفاع في عدد الإصابات في أخر سبع أيام و شهر ..وكلما زادت نسبة التطعيم فيها سيعمل علي إنخفاض عدد الإصابات وحل هذه المشكلة لذلك لابد من إقناع الشعب الأوروبي عن فكره التطعيم وأخذ اللقاح.