اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بالتفاصيل.. مواصفات الكارت الموحد الذكى لاستقلال وسائل النقل الجماعي

الوكالة نيوز

شهد مؤتمر ومعرض النقل الذكى، الذي افتتحه رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي يوم أمس الأحد الموافق 7 نوفمبر لعام 2021 الجاري، استخراج أول كارت موحد ذكى لاستقلال وسائل النقل الجماعى.

استخدام أول كارت موحد ذكى لاستقلال وسائل النقل الجماعى

أعلنت وزارة النقل، برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير، عن استخدام أول كارت موحد ذكى لاستقلال وسائل النقل الجماعى قريبًا، وذلك في استقلال السكة الحديد والمترو والمونوريل والقطار الكهربائى.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن هذا الكارت الموحد الذكي لاستقلال وسائل النقل الجماعى، والذي أعلن عنه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إليكم اهم المعلومات:

افتتح رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي يوم أمس الأحد الموافق 7نوفمبر لعام 2021 الجاري، مؤتمر ومعرض النقل الذكى.

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إنه سيتم استخدام أول كارت موحد ذكى لاستقلال وسائل النقل الجماعى قريبًا، وذلك في استقلال السكة الحديد والمترو والمونوريل والقطار الكهربائى.

واليكم مجموعة من المعلومات عنه:

اولًا: سيكون الكارت الموحد شبيه بالكارت الذكى المستخدم خلال الفترة الحالية فى استقلال خطوط مترو الأنفاق.

ثانيا: سيتيح الكارت الموحد استقلال السكة الحديد والمترو والمونوريل والقطار الكهربائى.

ثالثا: يعمل الكارت الموحد لجميع وسائل النقل، حيث أنه لن يكون هناك حاجة لاستخراج العميل كارت مختلف خاص بكل وسيلة نقل جماعى.

رابعا: يعمل الكارت الموحد نفس وظيفة التذكرة الورقية؛ لذلك سيكون بديلا عنها.

خامسا: سيتم العمل بالتذاكر الورقية خلال الفترة الأولى من تجربة الكارت الموحد وبعد ذلك سيقوم بنفس وظيفتها ويصبح بديلا عنها.

سادسا: سيكون أمام الركاب الاختيار بين الكارت الموحد أو شراء التذاكر الورقية قبل كل رحلة، وذلك خلال المرحلة الأولى.

سابعا: وبحسب ما أعلنت عنه وزارة النقل، برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير، فإنه سيتم إضافة الأتوبيسات الحديثة والترددية للعمل ضمن منظومة الكارت الذكى.

ثامنا: يستهدف مشروع الكارت الموحد التسهيل على المواطنين وعدم الحاجة إلى الوقوف فى طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية أو شحن أكثر من كارت ذكى.

تاسعا: سيقوم الكارت الموحد بإلغاء كافة التذاكر الورقية، والكروت الذكية المستخدمة حاليا فى بعض وسائل المواصلات تدريجيا.

عاشرا: سيتم العمل بنظام الكارت الموحد مع بداية تشغيل مشروع القطار الكهربائى في كلا من: عدلى منصور ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر.

أبرز مميزات الكارت الموحد 

يستهدف مشروع الكارت الموحد التسهيل على المواطنين وعدم الحاجة إلى الوقوف فى طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية أو شحن أكثر من كارت ذكى.

كما سيتيح الكارت الموحد استقلال السكة الحديد والمترو والمونوريل والقطار الكهربائى، حيث أنه يعمل لجميع وسائل النقل، ولن يكون هناك حاجة لاستخراج العميل كارت مختلف خاص بكل وسيلة نقل جماعى.

تجدر الإشارة إلى أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، صرح بأن الدورة الرابعة من معرض النقل الذكي 2021 TRANS MEA، والتي انطلقت يوم أمس الأحد، برعاية رئيس الجمهورية المصري عبدالفتاح السيسي، تحت شعار «الطريق إلى 2030» تقوم بتسليط الضوء على إنجازات الدولة المصرية.

وزير النقل : الانتهاء من تطوير جميع عربات السكة الحديد نهاية العام الجاري
وقال وزير النقل في تصريحات صحفية، إن الوزارة تعاقدت على توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، وصل منها 500 عربة حتى الآن، على أن تصل باقي العربات تباعا.

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير أنه سيتم إجراء توقيع عقد مع الشركه المورده للعربات ( ترانس ماش هولدينج ) لصيانتها، مضيفا أنه في نهايه عام 2021 الجاري سيتم تجديد كافة العربات أو تغيرها لعربات جديدة بالكامل، وجاء ذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي.