اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أستاذة طب الأطفال: اللقاح ضروري للأطفال خصوصاً في وجود متحور "دلتا"

الوكالة نيوز


اشارت دكتورة مني طنطاوي أستاذة طب الأطفال ان قد تم تطعيم ملايين من الأطفال في أمريكا وان الاعراض التي ظهرت عليهم كانت طبيعية مثل وجع في الذراع ووجع بالجسم وحرارة، ولكن هناك نسبة بسيطة قد يتعرضوا الي التهاب في عضلة القلب، ولكن هؤلاء نسبة طفيفة.

وعلقت ايضاً ان خطورة هذا الالتهاب على الأطفال من الفيروس يشكل خطر أكثر بكثير من الالتهاب بسبب اللقاح او لمن أصيبوا بكورونا بدون اخذ اللقاح، وتكون هذه الاعراض الم في الصدر وصعوبة في التنفس وهذه الاعراض تزول خلال يومين بدون اخذ أي دواء وهذا العرض قد يحدث ل 1 من 40 ألف من الأطفال الذين تم تلقيحهم، مؤكدة ان التطعيم ضروري جداً للأطفال خصوصاً ان متحور "دلتا" ينتشر بسرعة بين الأطفال والأهالي.

حيث تحدثت دكتورة مني طنطاوي أستاذة طب الأطفال في مداخلة هاتفية على قناة "دي ام سي" الي ان التطعيم قد بدأ للأطفال في أمريكا في العمر من 5 الي 11 سنه ويتم اخذ جرعة بحجم 10 ملى جرام لهذا السن ويتم عمل الأبحاث لاحتمالية تطعيم الأطفال من سن 6 شهور الي سن 4 سنوات والجرعة المحتملة هي 3 ملى جرام.

اضافت الدكتورة مني طنطاوي الي ان التطعيم قد حد من انتشار الفيروس في امريكا وانه يحمي الأطفال من الإصابة مشيرة الي ان الفترة السابقة العناية المركزة كانت مليئة بحلات إصابة الأطفال بكورونا، ولكن الان الوضع في تحسن بعد بدء التطعيم.