اهم الاخبار
الثلاثاء 23 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة أسيوط يتلقى تبرع من مؤسسة عملية الابتسامة مصر بقيمة 167ألف دولار

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن تلقيه تبرع من مؤسسة عملية الابتسامة مصر مكون من 200 ألف كمامة N95 والبالغ قيمتها 167 ألف دولار.

وكشف رئيس جامعة أسيوط عن توقيعه أوراق قبول التبرع خلال استقباله للدكتور محمد الشاذلى أستاذ ورئيس قسم جراحة التجميل والحروق بكلية الطب والمدير الإقليمى لمؤسسة عملية الإبتسامة مصر بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

علاج التشوهات الخلقية

وصرح الدكتور طارق الجمال أنه من المقرر عرض التبرع خلال اجتماع مجلس الجامعة القادم تمهيداً لتوزيعه على الأقسام المخصصة لعزل حالات كورونا بمستشفيات أسيوط ، مشيداً بمؤسسة عملية الابتسامة مصر كأحد الكيانات المجتمعية الرائدة فى الجامعة والتى لها نشاط طبى منفرد وفاعل ليس على مستوى محافظات الجمهورية ولكن يمتد أثره إلى عدد من الدول العربية والأفريقية المحيطة فى مجال علاج التشوهات الخلقية الخاصة بالشفاه الأرنبية وشق سقف الحلق وذلك من خلال مقرها بمستشفى الاطفال الجامعى.

وأوضح الدكتور محمد الشاذلى أن التبرع المقدم من المؤسسة لدعم مستشفيات أسيوط الجامعية يأتى تقديراً لجهود الجامعة الداعمة والمتعاونة مع المؤسسة وإنعكاساً لحرص المؤسسة على تعزيز جهود الجامعة المبذولة فى محاربة جائحة كورونا .