اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

المتحدث باسم رئاسة الوزراء: منع تقديم الخدمات الحكومية لغير الحاصلين على اللقاح بداية من 1 ديسمبر

السفير نادر سعد،
السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

 


أشار السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي بأسم مجلس الوزراء، انه بدئا  من 1 ديسمبر سيتم تطبيق قرار مجلس الازمات بمنع تقديم أي خدمات حكومية لمن لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا اومن لم يظهر الشهادة التي تثبت انه حصل على الجرعة الأولى من اللقاح على الأقل.
موضحاً ان هذا القرار يشمل جميع المصالح الحكومية والوزارات والسجل المدني، ولكن البنوك ليست ضمن هذه القرارات.
أضاف السفير نادر سعد ان هناك ثلاثة طرق لأثبات تلقى اللقاح الطريقة الأولى هو أثناء تلقي اللقاح في أي مركز من مراكز تقديم هذه الخدمة حصول المواطن على بطاقة ورقية مثبت فيها تاريخ اللقاح مختومة بختم وزارة الصحة ومحدد فيها موعد الجرعة الثانية.
مستكملاً ان الطريقة الثانية وهذه للمسافرين للخارج او الذين يريدون الحصول على ما يسمي ب "QR code "يتم الحصول على هذه البطاقة عن طريق دفع الرسوم بمكاتب وزارة الصحة، الطريقة الثالثة هي عن طريق التطبيق الالكتروني الذي يسمي "وزارة الصحة المصرية جواز السفر الصحي "حيث يقوم المواطن بتنزيل هذا البرنامج واملاء بيناته وسيظهر على التطبيق إذا المواطن حصل على اللقاح ستظهر علامة خضراء وإذا لم يأخذ ستظهر علامة حمراء.
وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية على قناة "صدي البلد" ان هناك 34 مليون جرعة متوفرة من لقاح كورونا وان عدد المواطنين الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح 25 مليون وعدد الحاصلين على الجرعة الثانية 12 مليون موضحاً ان المشكلة حالياً ليست في توافر اللقاح، ولكن كسل المواطنين للحصول على اللقاح.
مضيفاً الي ان الفترة القادمة ستشهد مزيد من إطلاق الفرق الطبية في المناطق الذي يتواجد فيها المواطنين مثل الاندية ومراكز الشباب والمولات و عربات متنقلة امام أماكن التجمعات كالكنائس والمساجد لتسريع من عملية حصول المواطن على اللقاح.