اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نجوم الفن يقدمون واجب العزاء في وفاة صناجة العرب صباح فخري

الوكالة نيوز


وفاة صباح فخري.. رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر لعام 2021 الجاري الفنان السوري صباح فخري، أحد أعلام الغناء العربى، الذي توفي عن عمر ناهز 88 عاماً.
‏‏لقب الراحل صباح فخري بـ "صناجة العرب"،  وهو أحد أعلام الغناء العربى، حيث سجل نحو  160 لحناً، والذي تنوع بين أغنية وقصيدة ودور وموشّح وموال.

وفاة صباح فخري

 استطاع الراحل صباح فخري من تحقيق رقماً قياسياً بعد غنائه على المسرح لمدة 10 ساعات متواصلة دون استراحة، وكان ذلك فى حفل بمدينة كاراكاس الفنزويلية عام 1968.

حرص عدد كبير من نجوم الفن بتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة الفنان السوري الشهير والملقب بـ "صناجة العرب"،  صباح فخري اليوم الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر، وكان منهم: كندة علوش، هيفاء وهبي،

كندة علوش تنعى صباح فخرى: مدرسة فنية وبحر نهل منه آلاف المطربين

نعت الفنانة كندة علوش، الفنان السورى الراحل صباح فخرى، الذي توفي صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 88 عاماً، قائلة :"مدرسة فنية وبحر نهل منه آلاف المطربين من سوريا وكافة البلاد العربية".

نشرت كندة تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها التالي:"وداعاً صباح فخري العملاق الحلبي العظيم صاحب الصوت والأداء الرائع والمقدرات الصوتية والغنائية الاستثنائية، من لم يستمع له فاته الكثير، مدرسة فنية وبحر نهل منه آلاف المطربين من سوريا وكافة البلاد العربية، أستاذ صباح رحل عن عالمنا ولكن فنه وإرثه العظيم سيبقى خالد مابقي الفن".

نسرين طافش تنعى صباح فخرى

نعت الفنانة نسرين طافش، الفنان السورى الراحل صباح فخرى، الذي توفي صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 88 عاماً، من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلة :"رحل عنا ملك الطرب والأصالة في سوريا و العالم العربي  ابن حلب الشهباء الفنان القدير الأسطورة صباح فخري .. الذي دخل موسوعة جينيس عن جدارة بعد تاريخ حافل .. ستبقى القدود الحلبية والموشحات الأندلسية والمواويل التراثية التي غناها  تشهد له بموهبة قل نظيرها في العالم".

يارا تنعى صباح فخرى
كما حرصت الفنانة يارا، على تقديم واجب العزاء في وفاة الفنان السوري صباح فخري، قائلة:" يا ربي على الخبر الحزين والله صعب صعب رحيل الكبارالله يرحموا يا رب ويصبر عائلته وجمهوره ويصبرنا سيبقى وفنّهُ خالداً في ذاكرتنا".

كارول سماحة تنعى صباح فخرى
وقالت كارول سماحة: "وداعا المطرب الكبير صباح اتقدم بأحر التعازى من الشعب السوري الحبيب والعالم العربي أجمع الله يرحمه".

نانسي عجرم تنعى صباح فخرى
نشرت نانسى عجرم تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها التالي:" صحيح الموت غيَّبك بالجسد، بس ما رح يقدر يغيبك من ذاكرتنا و ذاكرة الفن والطرب العربي الاصيل وداعاً ملك ملوك الطرب"، وكتبت النجمة هيفاء وهبى، قائلة:"وداعاً الفنان الكبير  لروحك الرحمة والسلام إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون".

نادين نجيم تنعي صباح فخري
وقالت النجمة نادين نجيم:"  خسارة كبيرة رحيل العملاق صباح فخري بس الفن والسيرة الفنية والتاريخ ما بيموتوا بضلوا عايشين بذاكرة الناس الله يرحمك وتعازينا الحارة للشعب السوري والعربى".

كارمن لبس
وقالت الفنانة كارمن لبس:"عملاق من عمالقة الفن العربي ووجه ساطع في سماء الغناء لن يتكرّر ولن يُمحى من تاريخنا وثقافتنا الرحمة لروحك صباح فخري وتعازيى الحارة لأهل سوريا خاصة ".

كما قالت سولاف فواخرجي: وداعا صباح فخري، كنت وستبقى فخراً لنا أيها السوري الكبير، رمزاً نتغنى ونتكنى به، مدرسة في الإبداع والأصالة، أسطورة فيها من الحقيقة والخيال كل الجمال كل الجمال".