اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزيرة التجارة البريطانية: هدفنا الوصول ل " صفر " انبعاثات كربون بحلول ٢٠٥٠

آن ماري تريفليان
آن ماري تريفليان وزيرة التجارة الدولية البريطانية وممثل رئاس

قالت آن ماري تريفليان وزيرة التجارة الدولية البريطانية وممثل رئاسة قمة المناخ، ان مؤتمر cop26 في مدينة جلاسيكو البريطانية يأتي عقب مؤتمر باريس حيث وافق خلاله الجميع على الأولوية الملحة من اجل مواجهة تغير المناخ، حيث يتم العمل الان على حل كافة التحديات الخاصة بالمناخ.


التكيف المناخي 

واضافت آن ماري تريفليان انه تم الطلب طبقا  لرئاسة المملكة المتحدة للمؤتمر من كل دولة ان تفكر في كيفية ان تكون لديها طموح اكبر في تقليل انبعاثات الكربون  والوصول الى مرحلة الصفر من الانبعاثات بحلول ٢٠٥٠، حيث يتم التفكير في كيفية تمويل تكيف تلك الدول  التي يوجد بها انبعاثات كربونية  لأنها واقعة تحت رحمة تلك الصدمات المناخية.


صفر انبعاثات 

واستكملت آن ماري تريفليان عبر مقابلتها مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة ontv، ان تلك الدول التي تتحلى بتغيرات مناخية  لم يخلقوا تلك الصدمات المناخية ولكن يعانون منها، لذلك علينا حشد جهود الجميع ليتفقوا على ان يتحلوا بطموح كافٍ للوصول لمرحلة صفر انبعاثات بحلول ٢٠٥٠، و انه خلال اليومين المقبلين روؤساء تلك الدول متواجدين للمشاركة في هذا الطموح.


 

واوضحت آن ماري تريفليان انه تم رؤية بالفعل طموح متزايد بين الدول لحل مشكلة الانبعاثات على مدار الشهور الماضية، مشيرةً انه لن يحل شيء من تغيرات في المناخ  الا بوجود خطة عمل وهي التي ستكون احدى نتائج قمة الجلاسكو.


 

واشارت آن ماري تريفليان الى ان المملكة المتحدة كانت واحدة من أولى الدول التي قامت بالعمل على تقليل الانبعاثات، حيث تم اعلان التزام،   وهذا ادى الى  حدوث تغيير في اقتصاد البلاد، مضيفةً ان القطاع الخاص ايضا سيدعم هذا التغيير، وحينها سيبدأ المستهلكون في طلب ما سيقومون باستهلاكه.


 

وافادت آن ماري تريفليان انها على ثقة من ان مواطني بريطانيا او مصر واخرين سيطلبون اكثر من ذلك، مؤكدةً انهم سيستمرون في العمل ايضا مع الصين للعمل على مساعدتهم للوصول الى صفر انبعاثات بحلول ٢٠٥٠.