اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

نصيب الزوجة والإبناء من الدعم بعد زيادة أسعار السلع التموينية

زيادة أسعار السلع
زيادة أسعار السلع التموينية

يبحث الكثير من المواطنين في مصر خلال الأيام الحالية عن نصيب الأفراد من الدعم وذلك بعد زيادة أسعار السلع التموينية ، ضمن نصيب كلاً من الزوجة والأبناء وذلك بالتزامن مع صرف التموين الخاص بشهر نوفمبر الحالي ، حيث أنه تم الإعلان أمس وذلك من قبل وزير التموين والإدارة الداخلية علي المصليحي.

عن تلك الزيادة والتي تختص فقط بسعر زجاجة الزيت في حين أن أسعار باقي السلع التموينية الأخرى ظلت كما هي دون زيادة ولكن تصنف السلع السابقة أنها من أهم السلع والتي يحرص المواطنين على الحصول عليها ضمن الدعم التمويني الخاص بهم ضمن كل شهر جديد.

حيث أنه يستفيد بذلك الدعم 64 مليون مواطن من خلال ما يقدر ب 21 مليون بطاقة تموينية.

زيادة أسعار السلع التموينية

زيادة أسعار السلع التموينية

بدأ المواطنين اليوم الأثنين وذلك بالتزامن مع بداية شهر نوفمبر الحالي 2021 في صرف دعم البطاقات التموينية وذلك للحصول على العديد من السلع التي يحتاج إليها أفراد الأسرة بما يتناسب مع العدد المقيد في البطاقة التموينية الخاصة بهم.

وذلك للإستفادة من عدد 28 سلعة تموينية من المتاح لهم الحصول عليها بما يتناسب مع المبلغ المقدر لها بصفة شهرية ضمن الدعم الحكومي من الدولة المتوفرة لهم ، ولكن بسبب الإرتفاع الذي شهدته أسعار الخامات على مستوى العالم ، فإن أسعار الزيت قد ارتفعت ضمن ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التموين.

حيث أن سعر زجاجة الزيت 1 لتر ازداد بنحو 4 جنيهات ، في حين أن سعر تلك السلعة وذلك لما يقدر وزنه ب 800 مللي كانت زيادته بنحو 3 جنيهات.

زيادة أسعار السلع التموينية

نصيب الزوجة والأبناء من الدعم

يتستفيد بالدعم التمويني في مصر عدد 64 مواطن وذلك من خلال 21 مليون بطاقة تموينية وبعد الزيادة التي شهدتها أسعار الزيت نصيب الزوجة والابناء من الدعم هو 50 جنيه لكل فرد ليكون المبلغ الكلي بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة المقيدين في البطاقة التموينية.

وذلك بالتزامن مع أن يكون الحد الاقصى لهم 4 أفراد حيث أن نصيب الفرد من تلك السلع التموينية سيكون ( 1 أرز _ و2 كيلو سكر _ 1 زجاجة زيت) ، وذلك للحصول على المبلغ الخاص بالفرد مع مراعاة إمكانية الحصول والاختيار من بين 28 سلعة تموينية متاحة.

وأيضا الحصول على سلع إضافية في حالة تجاوز عدد الأفراد في البطاقة فرد واحد ، حيث أن قيمة الدعم للفردين 100 جنيه ، ول 3 أفراد 150 جنيه ، في حين أن المبلغ المقدر ل 4 أفراد 200 جنيه ، وذلك ضمن دعم السلع التموينية.