اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حقيقة تعطيل الدراسة بسبب العواصف الشمسية..تفاصيل جديدة

صورة أرشيفية-وزير
صورة أرشيفية-وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدم صدور اي قرارات رسمية بشأن تعطيل في المدارس بسبب التقلبات الجوية والامطار المفاجئة التي تشهدها مصر اليوم،كما ان يستمر اليوم الدراسي اليوم بشكل منتظم في المدارس،ويحق لكل محافظ خاص بمحافظته ان يتخذ كافة القرارات الخاصة بتعطيل الدراسة في مدارس المحافظة الخاصة به فقط،وذلك في حالة تدهور الجوية في المحافظة،حتي يكون هناك ضرر علي الطلاب بسبب تلك التقلبات الجوية في المحافظة.

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس بسبب العواصف الشمسية اليوم والتقلبات الجوية.

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس اليوم

نفت وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني علي حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس،وذلك بعد انتشار اخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تعطيل الدراسة اليوم بسبب التقلبات الجوية،ويمكن لاي محافظ ان يعلن تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة الخاصة به في حالة التقلبات الجوية الشديدة،التي قد تسبب ضرر للطلاب،كما اكد علي ان لم يصل الجو الي هذه الخطورة بل يكون امطار خفيفة فقط.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني «تعليمات رسمية لتوعية الطلاب بظاهرة الاختطاف»

أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية علي جميع  المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، عن تكليف المعلمين في المدارس بـ«توعية الطلاب عن ظاهرة الاختطاف التي انتشرت في الفترة الاخيرة،كما اكد بصفة خاصة علي  المرحلة الابتدائية .


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني «ضرورة تفعيل دور لجنة الحماية»

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،عن تكليف مديري المدارس بكافة مراحلها سواء كانت المرحلة الابتدائية او الاعدادية  اوالثانوية بتفعيل دور لجنة الحماية بالمدرسة ، ذلك من  خلال توعية الطلاب على كافة  الإجراءات الاحترازية ،التي يجب اتخاذها من قبل الطلاب،ذلك  في حالة وقوع اي كوارث طبيعة محتملة مثل: «الحرائق -الزلازل - الامطار  الشديدة جداً»وكيفية الخروج من تلك الازمات بشكل امن دون وقوع اي خسائر  والحفاظ على حياة الطلاب.

والجدير بالذكر ان شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة تخصيص مادة توعوية تقام اثناء طابور الصباحي المدارس،من خلال طرح موضوع على مجالس الأباء والامناء والمعلمين،ذلك للمساعدة في ايجاد  طرق مختلفة لتوعية الطلاب بها لاستيعابهم كافة الاجراءات الاحترازية.