اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أحمد مغاوري: الجناح المصري بإكسبو دبي يعرض الحضارة والمستقبل والتطور في مصر

الوكالة نيوز

قال  الدكتور أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للجناح المصري بإكسبو دبي 2020، :" نجن هنا نعرض الحضارة والمستقبل التطور المصري والموقف من الكون ومساهمات مصر، حيث يقام المعرض كل 5 سنوات في دولة، وذلك عن طريق المكتب الدولي للمعارض، ويجرى التصويت بما يشبه كأس العالم في آلية اختيار الدولة". 

وذكر أن الجناح المصري فى المعرض يعبر عن مصر، ويعبر عن كل مصري، وما قام به المصريين على مر التاريخ، مضيفًا أن لدينا نماذج افتراضية تشرح للزوار كل مجالات الاستثمار و المدن الجديدة و الذكية الموجودة داخل مصر.

تجدر الإشارة إلى أن معرض " إكسبو دبي" يعد حدثا عالميا تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك في فعالياته أكثر من 192 دولة، ويقام المعرض تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل".

ويقع الجناح المصرى في منطقة الفرص، التي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به الحضارة المصرية العريقة عبر التاريخ، ومن المقرر أن يشهد الجناح المصري 113 فعالية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورش العمل واللقاءات النقاشية. 

رئيس جناح مصر بإكسبو دبي: الجناح يكشف عن الجمهورية الجديدة والمستقبل في مصر 

قال الدكتور أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للجناح المصري بإكسبو دبي 2020، إن مصر تقدم للعالم كل ما لديها من فرص، من خلال المعرض ، وتؤكد أن الجمهورية الجديدة تمتلك مستقبل وآفاق رحبة في إطارات المبادرات التنموية.

وقال خلال حواره من دبي، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد، وأحمد عبد الصمد، أن الجناح المصري يؤكد عراقة الحضارة المصري، القادرة على صناعة المستقبل، مضيفًا أن المعرض سيكون له تأثير مهم على السياحة في مصر. 

وذكر الدكتور أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للجناح المصري بإكسبو دبي 2020، أن الجناح المصري يخاطب احتياجات البشر، من خلال شاشات تفاعيله، للحياة في مصر أو للسياحة أو للعلاج، وذلك بطرق بسيطة وسلسة. 

وأوضح الدكتور أحمد مغاورى، أن الجناح المصري يضم عناصر مختلفة، أبرزها عنصر الجذب، بجانب المعلوماتي والشاشات التفاعلية، بطريقة سهلة ومبسطة، بالإضافة  للجانب الوجداني، والهدف مخاطبة العقول واحتياجات البشر،  كما يتطرق الجناح المصري لـ"حياة كريمة".

الجناح المصري يخاطب احتياجات البشر 

ويقدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد، وأحمد عبد الصمد، حلقة استثنائية في بث مباشر، من أمام الجناح المصري المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي". 

تجدر الإشارة إلى أن معرض " إكسبو 2020 دبي" يعد حدثا عالميا تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك في فعالياته أكثر من 192 دولة، ويقام المعرض تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل".

ويقع الجناح المصرى في منطقة الفرص، التي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به الحضارة المصرية العريقة عبر التاريخ، ومن المقرر أن يشهد الجناح المصري 113 فعالية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورش العمل واللقاءات النقاشية.