اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«السحيمي» يعلن إطلاق «الحركة الوطنية» شبكة معلوماتية لحقوق الإنسان

أمين حقوق الإنسان بالحركة الوطنية: نسعى لنشر ثقافة حقوق الأنسان دون الانسياق وراء منظمات المشبوهة

الوكالة نيوز

أعلن المستشار محمد السحيمي أمين أمانة حقوق الإنسان بحزب الحركة الوطنية المصرية عن الإعداد لإطلاق الشبكة المعلوماتية لحقوق الإنسان لحزب الحركة الوطنية المصرية، وذلك خلال جاء ذلك خلال ندوة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خطوة نحو الإصلاح والارتقاء التي نظمها حزب الحركة الوطنية المصرية التي عقدت بمقر الأمانة العامة بحضور رئيس الحزب وعدد من القيادات.

وأكد السحيمي أن الشبكة تهدف لعرض المشكلات التي تشغل المواطن والعمل على حلها من خلال المتخصصين كما سيتبنى الحزب استراتيجية للتوعية بحقوق الإنسان بما لا يتعارض مع حرية الآخرين وسيادة الدولة المصرية خاصة أن مصر تولي حقوق الإنسان اهتمام كبير خلال الفترة الماضية.

وأشار السحيمي أن مطالبة الإنسان بحقوقه تأتي تزامنا مع قيامه بواجباته المنوط بها كما أن أمانة حقوق الإنسان بالحزب تسعى لنشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع وكيف يحصل الإنسان على حقوقة دون الانسياق وراء منظمات وجماعات تسعى لهدم الدولة المصرية بالمعلومات الكاذبة وتصدير صورة سيئة عن الأوضاع في مصر.

التوعية بالمشروعات

وأضاف أمين أمانة حقوق الإنسان بحزب الحركة الوطنية المصرية أنه يجب التوعية ونشر ما تقوم به الدولة في مجال حقوق الإنسان خاصة أن الدولة تقوم بكثير من المشروعات مثل حياة كريمة ومشروعات الإسكان والقضاء على العشوائيات و تكافل وكرامة و100 مليون صحة كل هذه المبادرات التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة  هي بالأساس تهدف لتحقيق حقوق الإنسان.

وتابع السحيمي أن قرار السيد الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ  جاء نتيجة مجهود كبير بذلته الدولة في تحقيق الأمن والاستقرار خلال الثمانية أعوام كانت مليئة بالتحديات الأمنية والاقتصادية كما أن الدولة قامت بحرب كبيرة على الإرهاب واستطاعت أن تتغلب على كل محاولات إفشالها.