اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الدوري السعودي .. أحمد حجازي يقود اتحاد جدة لفوز صعب على حساب الحزم

احمد حجازى
احمد حجازى

 

حقق فريق اتحاد جدة فوزًا صعبًا على حساب نظيره الحزم بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق عبدالعزيز البيشي في الدقيقة 59 بعد تمريرة رائعة من المحترف البرازيلي كورنادو داخل منطقة الجزاء لزميله عبدالعزيز البيشي الذي وضع الكرة بإتقان داخل شباك الحزم.

شارك أحمد حجازى مع الاتحاد فى المباراة بالكامل وظهر بمستوى جيد، ونجح فى قيادة خط دفاع فريقه بالخروج بشباك نظيفة ، وجائت أرقام حجازي بالمباراة كالتالي :-

شارك في 90 دقيقة ، ساهم في 45 تمريرة صحيحة ، وصلت دقة تمريراته بنسبة 81.8% ، قام بإرسال 7 كرات طويلة دقيقة ، أستطاع الفوز ب 5 مواجهات أرضية من 5 بنسبة 100% ، بالإضافة إلى الفوز بالتحامين من 3 على مستوى الإرتقاءات الهوائية ، وقام بتشتيت الكرة 3 مرات .

وبدأ اتحاد جدة مباراته أمام الحزم بالتشكيل التالي :

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: مهند الشنقيطي- زياد المولد- أحمد حجازي- حازم الزهرانى.

خط الوسط: عبد الإله المالكي- كريم الأحمدي- إيجور كورنادو.

خط الهجوم: عبد العزيز العبور- رومارينيو- عبد العزيز البيشي.

بعد هذا الفوز عاد الاتحاد السعودي للصدارة من جديد برصيد 20 نقطة بعدما كان ثانيا خلف ضمك، فيما يأتي الحزم في المركز الـ11، برصيد 10 نقاط .

وخاض الاتحاد السعودي هذا الموسم 10 مباريات نجح في الفوز بـ6 مباريات فيما تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما وسجل لاعبوه 19 هدفا فيما سكن مرماه 8 أهداف، ونجح أحمد حجازي في تسجيل 3 أهداف خلال النسخة الحالية من الدوري السعودي في مرمى أندية كل من الرائد والفيصلي والنادي الأهلي .