اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مواعيد جلسات الامتحان القادمة لطلاب الدبلومة الأمريكية

الوكالة نيوز

مواعيد جلسات الامتحان القادمة لطلاب الدبلومة الأمريكية.. يبحث عدد كبير من الطلاب خلال هذه الأيام وبجميع محافظات الجمهورية عن مواعيد جلسات الامتحان القادمة لطلاب الدبلومة الأمريكية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقويم طلاب الدبلومة الأمريكية للعام 2022، واوضحت الوزارة مواعيد جميع جلسات الامتحان القادمة لأعطاء الطلاب أفضل الفرص، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مواعيد جلسات الامتحان القادمة لطلاب الدبلومة الأمريكية. 

مواعيد جلسات الامتحان القادمة لطلاب الدبلومة الأمريكية: 

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم إدارة دورات est، عدة مرات كل عام ويسمح للطلاب بالانضمام إلى دورة جلسات اختبار، كما أتاحت الوزارة التسجيل والوصول إلى المواد الدراسية والمصادر اللازمة للأعداد للاستقبال عبر موقع https://est.moe.gov.eg/. 

وأعلنت الوزارة أنه يمكن لطلبة الدبلومة الأمريكية، التسجيل لامتحانات EST المقرر فى شهر ديسمبر المقبل، موضحة أن الموعد النهائي للتسجيل متاح حتى 3 نوفمبر الساعة ١:٠٠ ظهرًا التسجيل من خلال هذا الرابط: https://est.moe.gov.eg 

يذكر أن الـ"SAT "، هو اختبار معياري يستخدم على نطاق واسع للقبول بالجامعات في الولايات المتحدة، منذ ظهورها لأول مرة من قبل College Board في عام 1926، وتغير اسمها عدة مرات، حيث كان يطلق عليه "اختبار القدرات الدراسية"، ثم سُمي لاحقًا باختبار "التقييم الدراسي"، ثم SAT I: اختبار الاستدلال، ثم اختبار SAT المنطقي، ثم اختبار SAT. 

واختبار SAT مملوك بالكامل وقد تم تطويره ونشره بواسطة College Board، وهي منظمة خاصة غير ربحية في الولايات المتحدة، تدار نيابة عن مجلس الكلية من قبل خدمة الاختبارات التعليمية، التي طورت حتى وقت قريب اختبار SAT أيضًا، بحسب موقع est التعليمي. 

ويهدف الاختبار إلى تقييم استعداد الطلاب للكلية، وتم تصميم اختبار SAT في الأصل بحيث لا يتماشى مع مناهج المدارس الثانوية، ولكن تم إجراء العديد من التعديلات على إصدار SAT الذي تم تقديمه في عام 2016، وقال رئيس مجلس الكلية ديفيد كولمان، إنه يريد أيضًا أن يعكس إجراء الاختبار عن كثب ما يتعلمه الطلاب في المدرسة الثانوية باستخدام المعايير الأساسية المشتركة الجديدة، ويستغرق اختبار SAT ثلاث ساعات حتى ينتهي، بالإضافة إلى 50 دقيقة للأسئلة المقالية، بحسب College board. 

وتتراوح الدرجات في SAT من 400 إلى 1600 درجة، وتجمع نتائج الاختبار من قسمين من 200 إلى 800 نقطة "الرياضيات، والقراءة النقدية والكتابة"، وعلى الرغم من أن إجراء اختبار SAT، أو اختبار ACT، مطلوب لدخول الطلاب الجدد إلى العديد من الكليات والجامعات في الولايات المتحدة، تقوم العديد من الكليات والجامعات بتجربة متطلبات القبول الاختيارية للاختبار وبدائل اختبار SAT وACT، وبدءًا من العام الدراسي 2015–2016، بدأ مجلس الكلية العمل مع أكاديمية خان لتوفير إعداد مجاني لاختبار SAT. 

وفي 2 سبتمبر 2020 تلقى طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر "السات" بريدا إلكترونيا من هيئة الامتحانات الأمريكية "College Board"، أخطروا فيه بإلغاء امتحانات السات هذا العام بسبب محاولات التسريب، ووفقا للبريد الإليكتروني، تم إخطار الطلاب بأنهم سيستردون مصاريف الامتحان، على أن يكون الامتحان المقبل في يونيو 2021.