اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مباراة تألق المحترفين.. «تاو» يضع قدمًا في تشكيل الأهلي الأساسي بعد أهدافه في الإسماعيلي

الوكالة نيوز

إنتهت منذ قليل المباراة المثيرة التي جمعت فريق النادي الأهلي أمام نظيره نادي الإسماعيلي على ملعب ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، بنتيجة 4 أهداف نظيفة لصالح المارد الأحمر ، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز 2021/2022 ، في مباراة شهدت تألق من جانب المحترفين الجدد في النادي الأهلي .

الأهلي يعاقب الإسماعيلي ويحقق اول ثلاث نقاط

شن الأهلي هجوماََ نارياََ منذ الدقيقة الأولى على مرمى أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الاسماعيلي، ووصل إلى مرماه كثيراً ، حتي ترجم لاعبي النادي الأهلي الهجمات إلي 4 أهداف ، ليقتنص الفريق الأحمر أول ثلاث نقاط في مشواره نحو بطولة الدوري ال43 في تاريخه .

أهداف النادي الأهلي في الإسماعيلي

سجل أهداف النادي الأهلي لاعبه علي معلول الذي إفتتح التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق ركلة جزاء حصل عليها المحترف الموزمبيقي ميكسوني ، وأضاف بيرسي تاو الذي تألق ونال إعجاب جماهير الكرة المصرية ،  الهدف الثاني للفريق والأول له في الدقيقة ال23 ، قبل أن يضاعف أهدافه ويسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للأهلي في الدقيقة ال30 ، لينتهي الشوط الأول من اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة ، وقبل دقائق من إسدال الستار على اللقاء المثير ،  سجل اللاعب الشاب أحمد عبدالقادر الهدف الرابع في الدقيقة 86 .

تألق بيرسي تاو هو الحدث الأبرز في مباراة الأهلي والإسماعيلي

بالرغم من أهمية اللقاء الذي يعتبر من أبرز قمم لقاءات الدوري المصري والتي دائماً ما تتسم بالندية والإثارة والمتعة على المستطيل الأخضر خلال ال90 دقيقه ، إلا أن التعليقات التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي تؤكد أن الإثارة الوحيدة هي أداء "بيرسي تاو" الخرافي المحترف الجديد في صفوف النادي الأهلي ، حيث استطاع أن يثبت نفسه ويضع قدماً في التشكيل الأساسي للفريق .

كتب حساب بإسم عمار عبدالله : "‏بيرسى تاو ماخذلش كل واحد راهن عليه ، انه صفقة من العيار الثقيل ، اللاعب الكبير دايما جاهز ومش محتاج مبررات وموسيمانى حط اللاعيبة اللى كان عاوزه عشان يلعب بطريقته السرعات والمرتدات مع استغلال اقل عدد من الفرص عكس الموسم اللى فات الاهلى كان بيصنع كتيييير عشان يقدر يسجل ".
      
وأضاف محمدطلعت مكي: "‏بيرسي تاو مُصاب بحالة تهديف لاإرادية من الدرجة الأولى إوفسايد مش إوفسايد هو سوفت ويره متبرمج على جول المُنافِس ما شاء الله".

وكتب مشجع آخر :"‏موسيماني رقص الكل بصراحة وقرر يخلي بيرسي تاو مهاجم صريح بدل شريف وبرضه خلي افشة جناح والترقيصة دي جابت نتيجة فورية وخلصت الماتش بدري والمدرب لما يراهن على حاجة عكس الكل وتنجح لازم ياخد حقه تالت ومتلت الصراحة برافو موسيماني وبيرسي تاووو قلنا قبل كده انه هيعمل قلق كبير".

وكان بيرسي تاو من ضمن الأسماء التي تصدرت القائمة التي طلبها بيتسو موسيماني من إدارة الأهلي، لتدعيم الفريق الأول في الموسم الجديد، خاصة أنه دربّه في صن داونز خلال السنوات الماضية ، وانضم بيرسي تاو الذي كان يلعب في صفوف نادي برايتون الإنجليزي للأهلي لمدة أربع سنوات .

في سياق آخر كان "الهوجو بروس" المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا قد أعلن بالأمس عن القائمة الأولية لمنتخب الأولاد التي تستعد لخوض مباراتي زيمبابوي وغانا بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي شهدت تواجد بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي .

ومن المقرر أن يحل منتخب زيمبابوي ضيفًا على جنوب افريقيا يوم السبت الموافق 13 نوفمبر في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات قبل أن يحل منتخب الأولاد ضيفًا على غانا في الجولة الأخيرة والمقرر لها يوم 16 نوفمبر.