اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

في عيد ميلاده الـ44.. سيد عبد الحفيظ خليفة البطل

الوكالة نيوز

يحتفل اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، سيد عبد الحفيظ مدير الكرة النادي الأهلي بعيد ميلاده الـ44، حيث أنه من مواليد 1977.

ويعد سيد عبد الحفيظ أو "فيجو الكرة المصرية"، أحد أبرز اللاعبين الذين مروا على تاريخ الأهلي، سواء في المستطيل الأخضر أو في منصب مدير الكرة بعد ذلك.

وتستعرض لكم ملخص مشوار  سيد عبد الحفيظ مع الأهلي

البداية

بدأ سيد عبد الحفيظ مشواره مع الأهلي موسم 1996-1997، واستمر 10 سنوات مع القلعة الحمراء، حتى اعتزاله عام 2005 لعب خلالها 207 مباراة في مختلف البطولات.

وتوج سيد عبد الحفيظ بـ14 بطولة في مسيرته مع الأهلي، بواقع 6 دوري مصري، وبطولتي كأس مصر، ومثلهم سوبر مصري، ولقبين دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى كأس النخبة العربية.

 العمل الإداري

اختار سيد عبد الحفيظ العمل في المجال الإداري بعد اعتزاله كرة القدم، حيث عيين مديرًا لأكاديمية الأهلي في المنصور، ثم تقلد عدة مناصب حتى وصل لإدارة الفريق الأول لكرة القدم عام 2010.

خليفة ثابت البطل

تمكن سيد عبد الحفيظ من إثبات جدارته في موقعه كمدير للكرة بالنادي الأهلي، خاصة بعدما احتفظ بمكانته منذ عودته عام 2015 حتى الأن، رغم تبادل الأجهزة الفنية.
وحصل عبد الحفيظ على إشادة خاصة من محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، بعدما وصفه بخليفة ثابت البطل مدير الكرة السابق بالقلعة الحمراء، وأحد الرموز الذين مروا على هذا المنصب.

سيد المشاغب

لم تخلو مسيرة سيد عبد الحفيظ العملية من الجدل، فمدير الكرة بالنادي الأهلي اعتاد على إثارة الجدل وإدارة الحروب النفسية ضد المنافسين من خلال تصريحاته الإعلامية، خاصة قبل المواجهات الكبرى.

فواحدة من التصريحات الشهيرة، عندما رد على تأخر الأهلي في جدول ترتيب الدوري موسم 2019-2020، حيث قال: "الليلة طويلة والسنة كتيرة، خليك هادي وخليك بارد، متحلمش حلم متعرفش تعيشه قدام النادي الأهلي".

وبالفعل توج الأهلي بلقب الدوري في نهاية المشوار، ليخرج بعدها في تصريح أخر: "خدنا الدوري يا بيه"، في إشارة لكلمة مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق الشهيرة.