اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

رئيس الشرقية للدخان: ما باشربش سجاسر.. والرياضة جزء من حياة الشركة

هاني أمان، العضو
هاني أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان


أكد هاني أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، أن الشركة ملتزمة بالقانون ولا تقوم بتقديم أي اعلانات عن التدخين من خلال نادي الشركة في الدوري الممتاز، موضحا أن النادي موجود منذ أكثر من 60 عاما والرياضة جزء من حياة الشركة، وطوال 9 سنوات يلعبون في جميع الالعاب الرياضية.

وأضاف هاني امان، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان على قناة القاهرة والناس، أن الشركة ونحن لا نشجع على التدخين ولا نقدم اعلانات للسجائر ولكن  مهتمين بالرياضة كنشاط، والدليل صعود الفريق نتيجة الاهتمام بالرياضة للدوري الممتاز، مشيرا إلى أن الشركة ناجحة بدون اعلانات وحصلوا على درع الشركات ال13 على التوالي".

وكشف هاني امان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، عن أنه غير مدخن، قائلا: "أنا غير مدخن ومجلس الادارة غير مدخن وانا بتكلم عن نجاح اقتصاد للشركة لأني رجل تجاري ونحقق أرباح"، مختتما: "معندناش ولا منتج اسمه الشركة الشرقية للدخان واسم النادي غريب واجنبي".
 

الشركة الشرقية للدخان، والتي تعرف باسم «إيسترن كومبانى» تأسست منذ حوالي مائة عام، لكنها ما زالت تحتفظ بنموذج اقتصادى وتشغيلى فريد من نوعه.


تعتبر الشركة الشرقية للدخان أكبر مورد ضرائب للخزانة العامة للدولة، فحوالى %70 من قيمة مبيعاتها رسومًا سيادية، لكنها لا تقوم بإجراء أى حملات تسويقية لتشجيع المستهلكين على شراء منتجاتها بموجب أحكام القانون، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.