اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نواب يشيدون بقرار الغاء مد حالة الطواريء

الوكالة نيوز

اكد اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والامن القومي ، بمجلس النواب ان قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالغاء مد حالة الطواريء ، سيكون له اثار ايجابيه علي كثير من القطاعات في الدولة وترجمة لمجهودات الدولة في دعم مسيرة الامن والاستقرار  وخطوة إيجابية كبيرة في طريقنا نحو الجمهورية الجديدة القائمة علي دعائم احترام الدستور والقانون .

 

واضاف خلف الله في بيان له اليوم بان يوم 25 أكتوبر سيظل محفورا في سجلات التاريخ وانتصار للعدالة والاستقرار بفضل تحركات القيادة السياسيه ، التي خططت واوفت بوعدها في دعم الاستقرار ، وان العالم ينظر الي الدولة المصريه بمزيد من التقدير والاحترام لما تقوم به في دعم اواصر الديمقراطيه وتثبيت الامن والامان في كل ربوع الجمهورية .

 

ووجه خلف الله ، التحية الى شهداء مصر الأبطال من رجال القوات المسلحة والشرطة المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للأمن والأمان والاستقرار لمصر طوال تاريخها، وتعمل الدولة علي تكريمهم تقديرًا من القيادة السياسية وإيمانًا بدورهم وبفضل وجهودهم وتضحياتهم.

 

 الجبلاوي : أرباح  البورصة اليوم تزيد عن 12 مليار جنيه بفضل تدعيات القرار الوطني الجرىء للسيسي إلغاء مد قانون الطوارىء


أكد النائب محمد احمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة، على الأهمية السياسية والاقتصادية والأمنية الكبيرة، لقرار الرئيس السيسي إلغاء مد حالة الطوارىء في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات طويلة، قائلا: قرار أثلج صدور ملايين المصريين ،وكانت له ولا تزال ردود أفعال قوية في الداخل والخارج.

واشار الجبلاوي في بيان له اليوم، الي المكاسب الهائلة التي حققتها البورصة اليوم، وتخطت الـ12 مليار دولار متأثرة بتداعيات القرار التاريخي للرئيس برفع حالة الطوارىء.

واضاف وكيل طاقة النواب، أن قرار الرئيس وتوقيته يثبت للجميع في الداخل والخارج، أن آثاره ستكون هائلة على كافة المستويات الاقتصادية والاستثمارية والأمنية، ويُصدر صورة أكثر إشراقا للعالم حول الأمن والاستقرار في الوطن.

واختتم النائب بأن مصر تتجه بقوة للجمهورية الجديدة، وتفسح الأبواب أمام التنمية وكافة حقوق الإنسان وحياة جديدة مشرقة وسط المجتمعات الحديثة والقوية.

ويذكر أن الرئيس السيسي قرر أمس، إلغاء مد قانون الطوارىء، وهو ما سبب ردة فعل مرحبة محلية ودولية معتبرة أنه قرار تاريخي ويسعد الجميع وانطلاقة للمستقبل.