اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزير الخارجية الأسبق: بيان الفريق أول البرهان اليوم مكمل لبيان أمس

الوكالة نيوز


 

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الشعب السوادني يجب عليه فى المرحلة الحالية مواصلة عملية التواصل عن طريق أعلى سلطة الآن فى الدولة وهو الفريق أول عبدالفتاح البرهان، حيث لابد له من استمرار التواصل الشبه يومي حتى يكون على دراية ومعرفة كاملة بمجريات الأمور، بالإضافة إلى معرفة النوايا القادمة.
 


وتابع وزير الخارجية الأسبق أنه يعتقد أن بيان الفريق أول عبدالفتاح البرهان اليوم كان مكمل لبيان أمس، كما يعتقد أنه يحمل قدر كبير من تهدأة الخواطر فى الشارع السوداني وخارج السوادن أيضا. 
 

واستطرد العرابي أنه يري أن التواصل عن طريق وسائل الإعلام أمر مهم للغاية فى المرحلة القادمة، مؤكدا أن الفريق أول البرهان قادر كل المقدرة على أن يبث الهدوء والطمأنينة فى قلوب السودانين عن طريق كلماته.



 

وأردف السفير محمد العرابي أنه يري من الضروري أن تشعر  المجموعات السياسية المختلفة بأنها شريكة حتي الآن وتستطيع  أن تعبر عن وجهات نظرها فى مجريات الأمور فى المستقبل، مؤكدا أن أى محاولة لاستبعادها سيكون أمر غير محبب، وسينتج عنه الكثير من الآراء السلبية، ولذا فإن إشاراكهم فى الرؤية سيكون مهم لدي الشعب السوداني.



 

واستكمل العرابي حديثه خلال مداخله له على الفضائية إكسترا نيوز  أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة  سيكون هناك الكثير من الانتقادات فى السوادن، لذلك يجب أن يكون ذلك فى الحسبان عند اتخاذ أي قرار، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقي بذاته لم يعبر عن ارتياحه لما جري ف السوادن.

 

وأضاف وزير الخارجية الأسبق أن قوانين الطوارى قد استخدمت على مر العصور لمن  يخرج عن القانون أو يحمل سلاح ضد الدولة، وليس لجميع القطاعات، وهناك عدد قليل فى السودان ممن يحاولون الخروج عن القانون، كما أشار السفير العرابي فى حديثه إلى رد فعل المجتمع الدولي مطالبا إياه باستمرار تشجيعه للسودان واستبعادها كل البعد عن أي محاولة من محاولات الضغط.