اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مدبولى:الدولة تولي اهتماماً كبيراً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الوكالة نيوز

قال الدكتور مصطفي بدر استاذ التمويل والاستثمار أن ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر له العديد من الابعاد إذ أنه يشكل أهمية كبيرة جدا ، ولذلك فإن الرئيس والحكومة تحرص دائما علي الاهتمام بتلك المشروعات ورعايتها ، وذلك لأنها تعتبر عصب الاقتصاد للدولة .


وأوضح أنه بالرغم من أن  رأس مال تلك المشروعات صغير جدا إلا أنها تشكل أهمية كبيرة حيث أن بمقدورها توفير فرص عمل بنسبة كبيرة من العمالة كما أن بمقدورها مزاولة أنشطة عدة من شأنها توفير خدمات جيدة للسوق والشعب المصرى .

وأكمل خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج أحداث اليوم المعروض علي شاشة قناة اكسترا نيوز أنه نظرا لأهمية تلك المشروعات فإن الحكومة تبذل قصارى جهدها لمد يد العون لتلك المشروعات ومساندتها في تحقيق غايتها ويظهر ذلك من خلال تغيير الدولة لبعض القوانين ومن خلاله تم تغيير البيئة القانونية لتكون في صف تلك المشروعات وتعمل علي دعمها .

 

كيف تحمي الدوله مشروعاتها؟ 


واستطرد أن الدولة توفر حماية لتلك المشروعات وذلك من خلال توظيف جهاز معني بشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والذي يتوجه له المواطن الذي يريد البدء في أحدي تلك المشروعات ولا يملك الخبرة الكافية لإدارتها وتقوم المنظمة بتوجيهه ومنحة دراسة جدوي للمشروع الراغب في تأسيسه  .