اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

لماذ قررت شركة فيسبوك تغير اسمها.. وهذا موعد إعلان الإسم الجديد

تغير اسم شركة فيسبوك
تغير اسم شركة فيسبوك

شركة فيسبوك تصنف أنها من أفضل الشركات على مستوى العالم ، وذلك ضمن إحدى منصات التواصل والتي تضم الملآين من المواطنين في دول العالم المختلفة وذلك من خلال الواقع الإفتراضي والذي يقدم العديد من الخدمات سواء من المراسلة أو الشراء أو حتى التواصل.

ولكن ذلك ضمن معايرة متعددة حددتها الشركة ضمن سياسة الخصوصية ويؤدي تخطيها من قبل المشتركين إلى إمكانية التعرض لإغلاق حساباتهم أو صفحاتهم الشخصية ، وخلال الفترة الحالية وبعد تعرض تلك المنصة لأحد الأعطال فإن تلك الشركة تخطط لتغير اسمها.

وذلك ضمن موعد محدد و سيتم الإعلان عن الأسم الجديد وذلك من قبل الرئيس التنفيذي للشركة خلال أحد المؤتمرات السنوية وذلك للعديد من الأسباب بعد التوسعات التي شهدتها تلك الشركة وأيضا بعدما أصبحت المسؤولة عن العديد من المنصات الأخرى والتي تصنف أنها الأشهر وذلك وفقا لأحد المواقع الأمريكية وذلك من "ذا فيرج".

تغير اسم شركة فيسبوك


سبب تغير اسم شركة فيسبوك

يشهد العالم وذلك بشكل متتابع تطور تكنولوجي سريع ، وتحول التواصل بين الأشخاص من خلال العالم الإفتراضي من خلال منصات التواصل الاجتماعي والتي من أبرزها منصة فيسبوك والتي تصنف أنها من أشهر المنصات على منصات العالم ، والتي بدورها تعد مرتبطة أو مسؤولة عن منصات أو تطبيقات أخرى.

سواء من "واتساب" ، أو "تويتر "، بالإضافة إلى "انستجرام" ، وتعطل تلك المنصة الأشهر وذلك لمدة ساعات متتالية جعل الجميع على مستوى العالم في حالة ارتباك لإعتمادهم على تلك المنصة وأيضا الخدمات التي تقدمها والتي معظمهم أصبح مرتبط بالأعمال المختلفة.


ضمن التسويق الالكتروني من البيع والشراء عن طريق تلك المواقع وتواصل العديد من الشركات على مستوى العالم مع بعضها البعض ومع موظفيها عن طريق تلك المنصة وأيضا المواقع والتطبيقات المرتبطة بها وبالتالي فإن تغير اسمها سيساعد بأن تصبح بالفعل شركة مشرفة على جميع المنصات والتطبيقات التابعة لها.

 وذلك ضمن توسيع النطاق الخاص بها في تقديم الخدمات ، وأيضا ذلك الأمر سيؤدي إلى ربط الواقع الافتراضي و المعزز بشكل كبير بالإضافة إلى أن تلك الشركة أعلنت عن توفر وظائف متعددة للعديد من الأشخاص وذلك على مستوى الإتحاد الأوروبي خلال السنوات القادمة يقدر عددهم بالألآف.

وذلك ضمن خلق فضاء افتراضي يواكب التقدم السريع في التكنولوجيا ، وتغير اسمها سيساعد على تقدم تلك المنصة.

تغير اسم شركة فيسبوك


شائعات تغير اسم شركة فيسبوك

وعلى جانب آخر فإن شركة فيسبوك لم تعلق على تلك التكهنات والتي تندرج تحت أنها مجرد افتراضات كون الشركة لم تغير الاسم بالفعل ، ولكن ذلك الأمر يعد من الأمور المطروحة بقوة وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة عن العديد من الخطط المستقبلية الخاصة بها.

والتي تشتمل على تخطي إشراف الشركة على المنصات والتطبيقات الأخرى وغير ذلك من الخدمات التي تقدمها ، وذلك ضمن الفضاء الافتراضي الأمر الذي سيساهم في تفاعل البشر و تواصلهم مع بعضهم البعض بالإضافة إلى البرمجيات بشكل مباشر.

وبدوره فإن الرئيس التنفيذي لتلك الشركة كان عدة مرات أشار إلى ذلك الأمر تحت مسمى "ميتافيرس" ، وبالتالي فإن تغير الاسم يتناسب مع مخططات الشركة نحو التطور على الرغم من أن الشركة خلال الشركة تتعرض من قبل الحكومة الأمريكية لملاحظة دقيقة.

فيما يخص النشاط التجاري الخاص بها ، ولذلك فإن تغير الاسم خلال الفترة الحالية يتعارض مع رؤية الشركة والتي تم الإعلان عن بعض تفاصيلها عدة مرات.

تغير اسم شركة فيسبوك

موعد تغير اسم شركة فيسبوك

وتعقد شركة فيسبوك والتي تصنف أنها من أفضل وأبرز منصات التواصل على مستوى العالم، حيث أن تلك الشركة من خلال الخدمات التي تقدمها منذ ظهورها تمكنت من أن يكون لديها 3 مليارات مستخدم ضمن الواقع الافتراضي الذي ساعدت على إيجاده أحد المؤتمرات بصفة سنوية وذلك من "كونكريت".

والذي هذا العام سيكون في 28 أكتوبر 2021 المقبل ووفقا ل موقع "ذا فيرج" ، والذي بدوره كشف عن مسألة تغير الشركة اسمها ، فإن ذلك الأمر سيحدث ضمن ذلك المؤتمر مع وجود احتمالية أن يكون الأمر قبل ذلك الموعد ضمن التقدم الذي تسعى إليه الشركة بعدما أصبحت مسؤولة عن منصات وتطبيقات أخرى.

يستخدمها الملآين من المواطنين حول العالم ، حيث أن تغير الشركة فيسبوك للاسم الحالي الخاص بهم سيساعد أن تصبح  الشركة المسؤولة بالفعل وأيضا سيساهم ذلك الأمر على تنفيذ الأمور التي تمثل مخططات الشركة المستقبلية.