اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

التغذية المدرسية.. وجبات مفيدة للطلاب واحياء أسماء علماء مصر

الوكالة نيوز

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، في تنفيذ قرار الوزارة بشأن توزيع وجبات مدرسية على عدد من مدارس محافظة المنوفية.

توزيع وجبات مدرسية داخل مدارس محافظة المنوفية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عمليات التوريد التجريبي لـ وجبات التغذية المدرسية في عدد من مدارس محافظة المنوفية .

كما حرصت الوزارة على وجود عدد من اسماء العلماء والمفكرين على الاكياس التي توزع بداخلها الوجبات، بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات عنهم.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن الوجبات المدرسية التي تم توزيعها داخل مدارس محافظة المنوفية وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إليكم اهم التفاصيل:

تسليم الوجبات المدرسية لطلاب المدارس بالمنوفية

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن توزيع الوجبات المدرسية سيستمر في مدارس محافظة المنوفية لمدة أسبوعين كاملين ومن ثم يتم التوريد لباقي المحافظات، وسيكون من شركة سايلو فودز وفقًا لجدول المواعيد الآتي :

محافظات (الفيوم - الاسكندرية - بني سويف - كفر الشيخ) : يبدأ توريد وجبات التغذية المدرسية من 1 نوفمبر 2021
محافظات ( البحيرة - القاهرة - الجيزة - اسيوط - الاقصر - قنا) : يبدأ التوريد من 15 نوفمبر 2021
محافظات (الدقهلية - الإسماعيلية - دمياط - شمال سيناء - البحر الاحمر - جنوب سيناء - مطروح - القليوبية - اسوان -سوهاج) : يبدأ التوريد من 15 ديسمبر 2021.

بدء توزيع وجبات مدرسية داخل مدارس محافظة المنوفية

قالت وزارة التربية والتعليم إنه سيتم توزيع الوجبات المدرسية داخل المدارس في مختلف المحافظات وفقًا لعدد الطلاب المقيدين بالمدرسة .

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم توزيع الوجبات المدرسية وفقًا للعدد الفعلي للتلاميذ وبالتنسيق مع الجهة الموردة، وهى شركة سايلو فودز، وذلك حتى لا يتبقى وجبات داخل المدرسة في نهاية الأسبوع الدراسي.

وزير التعليم : وجبات التغذية المدرسية “مجانية”

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوجبات المدرسية التي يتم توزيعها ستكون مجانية تمامًا للطلاب المقيدين بالمدرسة.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم : سوف تعكس الوجبات المدرسية الجديدة اهتمام الدولة المصرية بصحة وسلامة أبنائها .

وأضاف وزير التربية والتعليم : كل ما يتم تداوله بشأن تفاصيل و مكونات الوجبات المدرسية على السوشيال ميديا هو "تسريبات لمستندات ادارية داخلية" ليست للنشر تعكس تكلفة هذه الوجبات التي تتحملها الدولة ولا يتحملها المستفيدون من الطلاب.

تعليقات أولياء الأمور على الوجبات المدرسية الموزعة داخل مدارس محافظة المنوفية

علق عدد من أولياء أمور طلاب مدارس محافظة المنوفية على الوجبات المدرسية التي تم توزيعها داخل عدد من المدارس وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي.

وجاء تعليق أحد الاشخاص، كالتالي: علبة التغذية المدرسية اللي وزعوها اليوم علبة محترمة بها عصير وباكو بسكويت ويفر فاخر وعليها معلومات عن العلماء يا رب تفضل علماء ومفكرين محترمين بس.

وقال اخر: فى راى المتواضع ان التغذية المدرسية الى بتقدمها الحكومة للاولاد فى المدارس هى الافضل على الاطلاق فى السنين الاخيرة وده هيفيد الاولاد كتير فى الصحة السليمة.

فيما علقت أخرى: الوجبات متكاملة وهتوفر على الأهالي.  

عدد أيام الحضور في المدارس العام الدراسي 2021-2022

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد أيام الحضور في المدارس العام الدراسي 2021-2022، هو 190 يومًا فقط، والذي بدأ من يوم 9 أكتوبرالماضي م لجميع مراحل التعليم المختلفة .

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن انتظام العملية التعليمية بالمدارس في مختلف المدن والمحافظات بالجمهورية ماهو إلا قرار دولة، وتم اتخاذه بناءً على توصيات لجنة إدارة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

‏اكد الدكتور طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، أن إغلاق المدارس لن يأتي إلا في اصعب واشد الظروف، قائلًا: «نسعى لعام دراسي مكتمل الأركان وتفادي كورونا ولن نغلق إلا في أحلك الظروف».

عدد أيام الدراسة في الفصل الدراسي الاول والثاني لعام 2021/ 2022

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي إن عدد أيام الدراسة في الفصل الدراسي الاول والثاني لعام 2021/ 2022، يستمر لمدة 34 أسبوعًا فقط، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

شاهد الصور..