اهم الاخبار
الأحد 24 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فينجادا : شتوتجارت رفض انضمام مرموش للمنتخب الأوليمبي

عمر مرموش
عمر مرموش


تحدث البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانيات عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، مؤكدا أنه لاعب يملك إمكانيات مميزة للغاية.
وقال فينجادا في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة، إن مرموش لعب في منتخبات الناشئين والشباب، ولكن شتوتجارت رفض انضمامه للمنتخب الأولمبي خلال الفترات الماضية.
على جانب اخر .. أكد عامر حسين عضو رابطة الأندية ورئيس لجنة المسابقات أن أندية الدوري كان واجبا عليها أن تتعرف على كافة ارتباطات الموسم الجديد والضغوط التي ستتعرض لها قبل انطلاق الدوري.
وقال عامر حسين عبر برنامج البريمو بقناة ten إن الرابطة تنتظر موعد بطولة العالم للأندية والتي لم يحسمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بعد.
وأشار إلى أن الأدوار النهائية للبطولات الأفريقية ستشهد عدم إقامة أي مباريات للفرق المشاركة قاريا.
وأكد أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالجولة الثالثة للدوري في موعدها المحدد وبانتظار فقط موافقة الأمن على إقامة هذه المباراة في الجولة الثالثة.
وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات برابطة الاندية، أن عودة الجماهير هو ملف انتظرناه طويلاً وهو القرار الأهم اليوم ، مؤكداً أن هناك مسؤولية  مهمة تقع على سلوكهم ووعي الأندية، قائلاً : " عاوزين بوعينا نزود عدد الجماهير في الملاعب تدريجياً ونرجع زي الأول في أقرب وقت".

وأوضح أنه  بداية مشاركة 2000 من الجماهير مهمة رغم صغر الرقم  لكن  مفيد  للروح المعنوية، قائلاً: ”2000 هيعمل حس  في الماتشات ومهم لللاعبين وهيحسسهم إن فيه حد في الملعب  لان الموقف كان صعب".
وكشف أن الموافقة على مطلب حضور الجماهير بواقع 2000 مشجع هو بمثابة إختبار  وهناك وعد بزيادة الأعداد كل فترة لكن ذلك سيبقى بإنضباط سلوك الجماهير قائلاً: "يتوقف الامر على سلوك الجماهير وألية الدخول، والتي سيتم الاتفاق عليها خلال 72 ساعة القادمة ".
وأشار إلى أن حجز التذاكر أونلاين هو سلوك مطبق  في كافة الدول حول العالم قائلاً : " سيتم الاجتماع مع مندوبي الاندية خلال الايام المقبلة لإقرار تفاصيل حجز التذاكر وآلياتها وسنصل إلى أفضل الحلول  المناسبة للاندية لادخال جمهورها  وتوزيع حصتها ".
وشدد على أن كل الاندية ستكون مسؤولة كاملاً عن سلوك مشجيعها  إن كان خارجاً،  قائلاً: "سواء من اللاعبين  أو الجمهور حيث ستتولى كل الاندية مهام  ومسؤولية الاشراف على جمهورها بالتنسيق مع الشركة المنوط بها حجز التذاكر والرابطة الأندية".