اهم الاخبار
الأحد 24 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تردد القنوات الناقلة لمهرجان الجونة السينمائي 2021

موعد مهرجان الجونة السينمائي والنجوم الحاضرين ومقدمي المهرجان

الوكالة نيوز

يستعد مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة للإنطلاق بعد أقل من يومين ، حيث من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الخميس 14 أكتوبر وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه 2021 .

موعد الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي

وأعلنت إدارة تنظيم المهرجان أنه من المنتظر أن يقدم النجم محمد رمضان أغنية جديدة سجلها للحفل خصيصا، للمهرجان الذي يستمر في المدة من 14 أكتوبر وحتي يوم 22 من نفس الشهر ، والتي كان قد انتهي من تسجيلها منذ أسابيع قليلة .

ويقوم مهرجان الجونة في دورته الخامسة بمنح جائزة (سينما من أجل الإنسانية) لفيلم يُعنى بالقضايا الإنسانية (نجمة الجونة، شهادة و20000 دولار أمريكي)، كما أن الأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني في جميع أقسام المهرجان مُرشحة لنيل هذه الجائزة.

الإجراءات الاحترازية في مهرجان الجونة السينمائي

ومن المؤكد أن تُقام الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي ، مع إتخاذ كافة التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

الجدير بالذكر أن القائمون على المهرجان في نسخته السابقه وهي الدورة الرابعة قاموا بعمل مسحة لجميع الحاضرين العام الماضي ، من صحفيين ونقاد وفنانين وأعضاء لجنة تحكيم وظهرت نتيجة المسحة في نفس التوقيت .

نجوم السينما المصرية في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة

وأعلنت إدارة تنظيم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة أنه من المقرر أن تضم قائمة الحضور كوكبة من نجوم الفن المصريين، علي رأسهم الفنانة الكبيرة يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين ،هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، وأنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد ،أحمد فهمي، محمد فراج "

وأضافت أيضاً أنه من بين الحضور في المهرجان المقرر إنعقاده في الفترة من 14 أكتوبر وحتي 22 من الشهر نفسه ، سيتواجد النجوم "صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، وسيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط، هدى الأتربي، يسرا االلوزي، هدى المفتي، ناهد السباعي، آدم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد".

مقدمي حفل افتتاح وختام مهرجان الجونة السينمائي

وستقوم المذيعة والفنانة نادرين فرج بتولي تقديم حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة المقرر إقامته فى مدينة الجونة ولمدة أسبوع في الفترة من 14 وحتى 22 من شهر أكتوبر الجاري  بينما تقوم بتقديم حفل الختام الإعلامية جاسمين طه .

تكريم النجم أحمد السقا

ومن المنتظر أن يتم تكريم النجم أحمد السقا في حفل افتتاح المهرجان ، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص الجائزة للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية، خاصة وأن أحمد السقا رسم مع قلائل من أبناء جيله، صورة السينما المصرية بشكلها المعاصر، على مدار نحو ثلاثة عقود من الزمن، قدم خلالها العشرات من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات .

وتقوم قناة ON TV بنقل فعاليات مهرجان الجونة السينمائي ، ويمكن إستقبال قناة ON TV الناقل الحصري لمهرجان الجونة السينمائي من خلال التردد الآتي '

تردد قناة أون تي في ON TV

القمر الصناعي : النايل سات
التردد : 10853
الإستقطاب : أفقي H
معامل الترميز : 27500
معامل تصحيح الخطأ : 5/6

طريقة إستقبال قناة أون على الرسيفر

1- الدخول إلى القائمة الرئيسية للرسيفير MENU
2- الضغط على تركيب أو تثبيت installation
3- من قائمة الأقمار الصناعية أختر Nill sat نايل سات 
4- إدخال التردد الخاص بالقنوات في خانة التردد
5- تغيير معدل الترميز ليكون 27500
6- تعديل الاستقطاب 
7- تعديل معامل تصحيح الخطأ 
8- الضغط على Scan أو بحث .

لجنة حكام مهرجان القاهرة السينمائي

ويشارك في لجنة تحكيمه الفنانة المرشحة لجائزة الإيمي منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجان كاملة أبو ذكري وتامر عشري في لجنة تحكيم الافلام القصيرة، فيما تشارك الفنانة أروي جودة في عضوية لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء، والتي استحدثها المهرجان هذا العام وهي الجائزة التي ستمنح للأفلام المعنية بالبيئة، ستختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.

وفي سياق متصل ، كانت النسخة الماضية ةالدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي قد بدأت يون23 اكتوبر من العام الماضي 2020  وإستمر حتى 31 من الشهر نفسه ، بخضور عدد كبير من نجوم الفن من مصر والعالم العربي .

وشهدت الدورة الرابعة من المهرجان، عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة أبرزها فيلم «الرجل الذي باع ظهره»، والذي تشارك في بطولته النجمة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي والذي سيكون فيلم الافتتاح.