اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على حالة الطقس في مصر من الثلاثاء إلى الأحد.....ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

 

تشهد حالة الطقس في مصر خلال الأيام الحالية العديد من التغيرات المختلفة وذلك بالتزامن مع فترة فصل الخريف وذلك للعام الحالي 2021 ، بعد انتهاء فصل الصيف واقتراب حلول فصول الشتاء وذلك من انخفاض معدلات الحرارة بالمقارنة مع الفترة الماضية بشكل ملحوظ.

ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، وكانت هيئة الأرصاد الجوية ضمن أحد البيانات الخاصة بها كشفت عن توقعات حالة الجو وذلك خلال ال 6 أيام المقبلة ، سواء فى القاهرة أو الوجه البحري ، أو غير ذلك من مدن القناة والصعيد والتي وخلال الأيام الحالية فإنها معرضة لسقوط الأمطار.

ذلك بنسبة من 30 إلى 40% من الأمطار الرعدية والتي ستكون من خفيفة إلى متوسطة ، في حين أن درجة الحرارة العظمى لن تتخطى ال 32 درجة ، وفي صعيد مصر فإن معدل على مستوى الجمهورية سيتم تسجيله 42 درجة.

حالة الطقس

حالة الطقس في القاهرة والوجه البحري اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر


حالة الطقس وذلك في محافظة القاهرة ستكون مختلفة عن الأيام الماضية وذلك من كون درجة الحرارة العظمى لن تتخطى ال 32 درجة وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وذلك خلال ال 6 أيام المقبلة ، مع احتمال سقوط الأمطار الرعدية الخفيفة إلى المتوسطة وذلك بالنسبة لتلك المحافظة.


بالإضافة إلى الوجه البحري وذلك اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 وذلك ضمن فترة محددة من ال 2 صباحا وحتى ال 2 ظهرا كما أن حالة الجو ستكون ذات طقس حار خلال ساعات النهار ومن ثم وخلال ساعات الليل فإنه سيكون معتدل ، خلال الفترة الحالية من فصل الخريف.

 

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر في محافظات الصعيد

تمتاز حالة الطقس وذلك ضمن محافظات الصعيد من مصر سواء من الشمال أو الجنوب تغيرات مختلفة وذلك من كون نسبة الرطوبة لن تكون مرتفعة وذلك بالتزامن مع الفترة الحالية من فصل الربيع ، كما أن حالة ستمتاز بأنها حار على جنوب سيناء وأيضا الصعيد.

في حين أنه سيكون شديد الحرارة في جنوب البلاد وذلك خلال ساعات النهار ومن ثم يعتدل في الليل حيث أن درجة الحرارة العظمى وذلك خلال ال 6 أيام المقبلة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية فإنها لن تتخطى ال 42 درجة.

بالإضافة إلى أنه اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر يوجد احتمالية وذلك لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة وذلك بنسبة 30 إلى 40% وذلك ضمن شمال الصعيد.

حالة الطقس


حالة الطقس اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر في السواحل الشمالية


حالة الطقس في السواحل الشمالية من مصر لن تكون مختلفة عن باقي المحافظات الأخرى من الجمهورية وذلك خلال تلك الفترة من العام ، من فصل الخريف لعام 2021 حيث أن درجة الحرارة العظمى لن تتخطى ال 30 درجة ، وحالة الجو فإنه سيكون مائل للحرارة خلال ساعات النهار.
ومن ثم يعتدل في الليل ، بالإضافة إلى احتمالية سقوط الأمطار وذلك بنسبة 30% إلى  40% ضمن خليج السويس ، بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر في محافظة القاهرة وأيضا الوجه البحري فإن العظمى ستكون 32 درجة والصغرى 21 درجة.

بينما في جنوب الصعيد فإن الصغرى ستكون 42 درجة والصغرى 26 درجة ، وفي السواحل الشمالية فإن العظمى ستكون 29 درجة والصغرى 21 ، وفي شمال الصعيد فإن العظمى ستكون العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 36 درجة والصغرى 25 درجة ، وذلك ضمن حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر وحتى يوم الأحد المقبل.

 

حالة الطقس