اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط استديو تسجيل صوتي بدون ترخيص بالجيزة

الوكالة نيوز

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة إستوديو تسجيل صوتي "بدون ترخيص" كائن بمنطقة بالجيزة، واستخدامه أجهزة حاسب آلي تعمل كوحدات مونتاج محمل عليها بعض برامج وتطبيقات حاسب آلي مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لعدة شركات عالمية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وكذا مصنفات سمعية غير مجازة رقابياً مسجلة داخل الإستوديو.. وقيامه بإنشاء وإدارة قناة على موقع التواصل الاجتماعي "اليوتيوب" بدون ترخيص يقوم من خلالها برفع الأغاني والأعمال غير المرخصة التي تنتج بالإستوديو عليها بهدف تحقيق الربح المادي بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الإستوديو المشار إليه، وأمكن ضبط (المدير المسئول، مقيم بالإسكندرية)، وبتفتيش مكونات إستوديو الصوت في حضوره تم ضبط ("وحدة معالجة مركزية – جهاز لاب توب" يعملان كوحدات مونتاج صوتي – قرص صلب خارجي "هارد ديسك" محمل عليه مصنفات غير مجازة رقابياً وبرامج مقلدة ومنسوخة دون موافقة الشركات مالكة الحقوق – مجموعة من الأغاني الغير مجازة رقابياً لمطربين مختلفين – مجموعة من المعدات التي يتم استخدامها في أعمال التسجيل الصوتي بالإستوديو ). 

كما تبين وجود آثار ودلائل على القناة المشار إليها.. كما أمكن ضبط (أحد الأشخاص، مقيم بالإسكندرية) أثناء تواجده بالإستوديو لتسجيل أغنية غير مجازة رقابياً، حيث تبين قيام الأخير بإنشاء وإدارة قناة أخرى على موقع التواصل الاجتماعي "اليوتيوب" يتم من خلالها عرض العديد من الأغاني التي يقوم بأدائها منفرداً أو مع أخرين غير مصرح لهم بممارسة مهنة الغناء .

بمواجهة المتهم الأول بما أسفر عنه التحريات والضبط أيد صحتها معللاً ارتكاب تلك المخالفات لرغبته في الشهرة وتحقيق الربح السريع، وبمواجهة المتهم الثاني اعترف بقيامه بالحضور للإستوديو لمتابعة تسجيل أغنية وإعدادها ورفعها على القناة الخاصة بمالك الإستوديو وكذا على القناة الخاصة به على موقع "اليوتيوب".