اهم الاخبار
الخميس 21 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

إيطاليا تنتزع المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية على حساب بلجيكا

الوكالة نيوز

انتزع المنتخب الإيطالي المركز الثالث ببطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب فوزه على نظيره البلجيكي 2 / 1، اليوم الأحد، في مباراة تحديد المركز الثالث.

كان المنتخب الإيطالي قد خسر في الدور قبل النهائي أمام نظيره الإسباني 1 / 2، فيما فرط المنتخب البلجيكي في تقدمه بهدفين دون رد على المنتخب الفرنسي ليخسر 2 / 3 في الدور ذاته.

وجاء الفوز ليؤكد تفوق المنتخب الإيطالي على نظيره البلجيكي في المواجهات الأخيرة بينهما، حيث فاز منتخب إيطاليا في آخر مباراتين جمعتهما في بطولتي أمم أوروبا 2016 و2020 .

وتقدم نيكولا باريلا للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 46، قبل أن يضيف زميله دومينيكو بيراردي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 86 سجل شارل دي كيتيلير هدف منتخب بلجيكا الوحيد.

وبدأت المباراة بضغط من جانب منتخب بلجيكا، الذي فضل مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز الدفع ببعض العناصر التي لم تشارك في مواجهة فرنسا في الدور قبل النهائي فتواجد ميتشي باتشواي في خط الهجوم إلى جانب هانز فاناكن وسالماكرز.

على الجانب الأخر تواجد جياكومو راسبادوري مهاجم ساسولو في قيادة خط هجوم المنتخب الإيطالي، مدعوما بخدمات الثنائي دومينيكو بيراردي وإنريكو كييزا.

ولم تشهد ربع الساعة الأولى من أي ملامح للخطورة من الفريقين، لكن أخطر فرص المباراة جاءت في الدقيقة 25 عن طريق سالماكرز الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وتصدى كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي لمحاولة خطيرة من كييزا في الدقيقة 38، ليضيع الفريق الإيطالي فرصة التقدم في المباراة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب الإيطالي في التقدم عبر لاعب الوسط نيكولا باريلا، الذي استغل كرة شتتها دفاع المنتخب البلجيكي داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة من الوضع طائرا لتستقر في شباك كورتوا في الدقيقة 47.

وبعد الهدف بات المنتخب الإيطالي أكثر ثقة في المباراة وتحكما من المنتخب البلجيكي، الذي جرب كل الحلول في محاولة لإختراق الدفاع الإيطالي دون جدوى.

وأشرك مارتينيز لاعب الوسط كيفن دي بروين نجم منتخب بلجيكا ومانشستر سيتي الإنجليزي في محاولة منه لاقتحام منطقة جزاء المنتخب الإيطالي.

وواصل المنتخب الإيطالي ضغطه ونجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق دومينيكو بيراردي من ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 65 بعد عرقلة تعرض لها كييزا.

وبعد الهدف الثاني تراجع أداء المنتخب الإيطالي، الذي منح المساحات لنظيره البلجيكي الذي نجح في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 86 عن طريق شارل دي كيتيلير بعد تمريرة تلقاها من كيفن دي بروين داخل منطقة جزاء المنتخب الإيطالي.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني من المباراة أي جديد، ورغم محاولات بلجيكا لإدراك التعادل، إلا أن المنتخب الإيطالي نجح في الحفاظ على تقدمه حتى أنتهاء المباراة بنتيجة 2 / 1.