اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

إبراهيم حجازي: الهزيمة الاصعب سبب النصر الاعظم

إبراهيم حجازي كاتب
إبراهيم حجازي كاتب صحفي واحد مشاركين حرب اكتوبر

قال إبراهيم حجازي الكاتب الصحفي واحد المشاركينوفي حرب اكتوبر، ان الهزيمة الاصعب كانت هي سبب النصر الاعظم، فبعد خمسة يونية تم اكتشاف العديد من النواقص ومنها عدم وجود دفاع جوي وان المطارات العسكرية لدينا بممر واحد وايضا تم اكتشاف ان تمركز لقواعد العسكرية لدينا غير صحيح.


 

بورفؤاد


 

واستكمل إبراهيم حجازي ان الشعب المصري شعب عبقري ولا يعلم اي احد شفرته، حيث بعد هزيمتنا من قبل العدو الاسرائيلي بدئوا في الرغبة في اخذ بورفؤاد ولكن قد سلطوا على انفسهم.


 

راس العش


 

واضاف إبراهيم حجازي عبر مداخلته مع برنامج مساء dmc  المذاع على قناة dmc، ان كتيبة ٤٣ من الصعقة كانت ذاهبة الى راس العشوهي التي تكون في طريق بورفؤاد، وكانت الكتيبة لا يوجد معها من سلاح سوا رشاش واربيجيه وعددهم ثلاثين شخصا، لذلك كان العدو على ثقة بأنه سيقدر على هزيمتهم.


 

واوضح إبراهيم حجازي انه لمدة سبع ساعات يحارب العدو الاسرائيلي كتيبة ٤٣ دون القدرة على هزيمتهم، وبذلك لم يقدر العدو الاسرائيلي العبور من راس العش وقد تراجع.


 

مدمرة اسرائيل


 

وافاد إبراهيم حجازي انه بعد خمسة يونية وبعد واقعة راس العش تم ايضا تدمير واغراق مدمرة اسرائيل، وبذلك انتهت فكرة الجيش الذي لايهزم في ال ٢١ من اكتوبر.