اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد اكتشافه في اليابان....تعرف على أعرض فيروس "يزو" الغامض وكيفية انتقاله للبشر

أعراض الإصابة بفيروس
أعراض الإصابة بفيروس يزو


فيروس يزو يعد أحد الفيروسات التي انتقلت من أحد الكائنات الحية إلى الإنسان حيث أنه بعض العلماء وذلك ضمن اليابان زعموا بأنه تم اكتشاف ذلك الفيروس من قبلهم ، وأنه أصاب العديد من الأشخاص وذلك بشكل متتالي خلال سنوات مختلفة ، والأمر المشترك بينهم.

هو تواجدهم في غابة هوكايدو ، الأمر الذي جعلهم يبحثون في الأمر لمعرفة ماهية الفيروس وكيف انتقال إليهم بالإضافة إلى منشأه وأيضا الكائن الذي انتقل منه إليهم حيث أن بداية ذلك الأمر كانت بدخول شخص إلى إحدى المستشفيات اليابانية وظهرت عليه أعراض غير معروفة.

ضمن أحد الأمراض الذي يمكن أن تصيبه وكان ذلك في عام 2019 ، وبعد فترة من تلقي العلاج تعافى وذلك من الخروج من المستشفى ومن ثم في العام التالي تم تشخيص شخص آخر ظهرت عليه ذات الأعراض الأمر الذي جعل العلماء يبحثون في ذلك الأمر بالإضافة إلى أنه كان هناك أمر مشترك بينهما.

وذلك من كونهم عند تواجدهم في غابة هويدكايدو اليابانية تعرضوا للدغة قراد وذلك بناء على مجلة "نيوزويك الأمريكية"  ، وكان نتائج تلك الأبحاث أن توصلوا إلى ظهور فيروس جديد كان قد انتقل الى الأشخاص السابقين ضمن عن العدد الكلي للحالات التي أصيبت بذلك الفيروس 7 حالات.

ولكن دون حدوث وفيات بينهم ، كما أنه تم معرفة الكائنات الأخرى التي في الأصل يصيبها ذلك الفيروس بالإضافة إلى أنه تم البدء في التحقيقات الخاصة بمعرفة إمكانية أن ينتشر ذلك الفيروس في خارج اليابان.

أعراض الإصابة بفيروس يزو

اكتشاف فيروس يزو في اليابان

بدء الأمر وذلك من اكتشاف فيروس "يزو" ، في اليابان هو دخول العديد من الحالات ضمن أشخاص مصابون بذات الأعراض والتي تختلف عن ما يظهر على المريض عند الإصابة بالعديد من الأمراض المعروفة ، وذلك خلال أعوام متتالية الأمر الذي دفعه العلماء وذلك ضمن جامعة هوكايدو لإجراء الأبحاث المختلفة لجمع المعلومات الخاصة بذلك الأمر.

وكانوا ضمن الأمور التي التواصل إليها أنه أصيب 7 أشخاص بذلك الفيروس بداية من عام 2014 ، وذلك بعدما تعرضوا للدغ من فبل القراد ولكن لم يكن بينهم وفيات حيث تعافوا بعد فترة من ظهور الأعراض إليهم ، وذلك بعدما تم تحليل جينات تلك الحالات.

بعد الحصول على العينات اللازمة من الدم من قبل تلك الحالات ، كما أنه كان من الأمور التي تم التوصل إليها أن ذلك الفيروس يندرج من عائلة فيروسات "أوثونيو"، والتي في الأصل تسيب الأغنام وتسبب لها أمراض معروفة وذلك الأمر يحدث بعد التعرض للدغات القراد.

كما أنه وخلال الأبحاث الخاصة بهؤلاء العلماء تم اكتشاف أن ذلك الفيروس كان قد أصاب كائنات أخرى ضمن حيوانا برية ومنها الراكون ، بالإضافة إلى أن ذلك الفيروس موجود ضمن 3 أنواع من القراد وذلك على مستوى جزيرة هوكايدو اليابانية.

الأمر الذي جعلهم يبدأون التحقيقات المختلفة وذلك لمعرفة إن كان ذلك الفيروس انتشر خارج تلك الجزيرة بالإضافة إلى إمكانية حدوث ذلك الأمر.

أعراض الإصابة بفيروس يزو


أعراض الإصابة بفيروس يزو

ودائما تكون هناك العديد من الأعراض والتي تظهر على المريض وذلك عند الإصابة بأحد الفيروسات ، وتختلف بينها جميعا ، وكانت أبرز الأعراض التي ظهرت على الحالات والتي تم تشخيصها بعد ذلك من قبل العلماء إصابتهم بفيروس "يزو"، إصابة الشخص والذي تعرض للدغة أحد أنواع القراد.


والتي تنقل ذلك الفيروس وفقا للعلماء داخل تلك الجزيرة اليابانية والتي تم اكتشاف ذلك الفيروس فيها ب الحمى وأيضا ألم في الساق ، بالإضافة إلى عند فحص عينة الدم منها خلال فترة الإصابة تم تشخيص أنهم يعانون من انخفاض في الصفائح الدموية وأيضا في خلايا الدم البيضاء .
حيث أن تلك الأعراض التي ظهرت عليها وتم تشخيصها صنفت بعد ذلك أنها اعراض الإصابة والتي ساعدت العلماء على معرفة عدد الحالات والتي قد أصيب خلال ذلك الفيروس وذلك بداية من أول حالة ظهرت عليها تلك الأعراض في عام 2014.

وفيها يخص الأسم الخاص بذلك الفيروس فإنه نسبة إلى تلك الجزيرة ضمن التسمية التاريخية الخاصة بها ، وذلك ضمن الأسم  الذي تم إطلاقه على فيروس "يزو" الذي تم اكتشافه من قبل علماء يابانيين خلال الفترة الحالية.

أعراض الإصابة بفيروس يزو