اهم الاخبار
الخميس 21 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيف تعامل النشطاء مع مصرع لارش فيلكس صاحب الرسوم المسيئة للرسول

الوكالة نيوز

وفاة لارش فيلكس.. تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع إعلان وفاة رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس، صاحب الصور المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، والذي توفى في حادث مروري، مساء يوم الأحد الموافق 3 اكتوبر لعام 2021 الجاري، وذلك عن عمر ناهز 75 عامًا.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي تفاصيل وفاة رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس، صاحب الصور المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، مساء يومم الأحد الموافق 3 اكتوبر لعام 2021 الجاري.

كيف تعامل النشطاء مع مصرع  صاحب الرسوم المسيئة للرسول لارش فيلكس

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع إعلان وفاة رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس، وعبر عدد كبير منهم عن فرحتهم بطريقة موته المؤلمة مثلما شعروا عندما نشر الصور المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

علق أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على وفاة لارش فيلكس، قائلًا التالي: ولسه عقابه عند ربنا اشد  وهذا عقاب لمن اساء لله وكتبه ورسله، فيما قال اخر: ان الله يمهل ولا يهمل، وعلقت أخرى: فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين.

وفاة لارش فيلكس صاحب الصور المسيئة للرسول

وقع حادث لارش فيلكس ، في حادث سير أثناء وجوده برفقة ضابطين يقومان بحراسته الشخصية منذ عام 2007 الماضي، بعد قيامه بنشر مجموعة من الصور المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وفقًا لما أعلنته إذاعة «بي بي سي» البريطانية.

وبحسب موقع إذاعة «بي بي سي» البريطانية، فإن المدعي العام في السويد أمر بفتح تحقيقًا في حادث سير الرسام لارش فيلكس، والذي اصطدامت سيارته بشاحنة على الطريق "إي 4" بمدينة ماركارد، أثناء وجوده برفقة ضابطين يقومان بحراسته الشخصية منذ عام 2007 الماضي.

وقال رئيس الشرطة الوطنية في السويد، أندرس ثورنبرج، عن وفاة لارش فيلكس، التالي: «ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة زميلنا ورجل الأمن لدينا بعد ظهر اليوم».

اوضح موقع إذاعة «بي بي سي» البريطانية، أن  النيران اشتعلت في السيارتين، وعلى الفور توفى لارش فيلكس، وتم نقل سائق الشاحنة إلى المستشفى مصابًا بجروح خطيرة.

من جانبه قال متحدث باسم الشرطة السويدية، لوكالة "فرانس برس" الإخبارية، التالي: "يتم التحقيق في الحادث مثل أي حادث سير آخر؛ لكن لأن الأمر يتعلق أيضًا بمقتل شرطيين، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق".

وأوضح المتحدث باسم الشرطة السويدية، أنه يرفض تمامّا ما يتم تناقله بين العديد من الأشخاص بأن حادث الرسام لارش فيلكس، صاحب الصور المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، مدبر ومبني على نوايا شريرة واضحة.

كما قالت رئيسة الشرطة الإقليمية في السويد، كارينا بيرسون: "الشخص الذي كنا نقدم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة في هذه المأساة الحزينة التي لا يمكن تصورها".

الرسام لارش فيلكس

جدير بالذكر أن لارش فيلكس كان قد تعرض  لمحاولتي اغتيال في السابق بعد نشره رسوم مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في عام 2007 الماضي، وهو ما دفع قوات الشرطة السويدية بتعيين اثنين من رجال الشرطة لحمايته.

لارش فيلكس

لارش فيلكس هو رسام سويدي قام بنشر مجموعة من الصور المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، عام 2007 الماضي، وهو ما اغضب عدد كبير من المسلمين والمسلمات في مختلف دول العالم.

تعرض الرسام لارش فيلكس لمحاولتي اغتيال في السابق بعد نشره رسوم مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في عام 2007 الماضي، وهو ما دفع قوات الشرطة السويدية بتعيين اثنين من رجال الشرطة لحمايته.

قررت قوات الشرطة السويدية بتعيين اثنين من رجال الشرطة لحماية لارش فيلكس بعد تعرضه لمحاولتي اغتيال سابقًا.

وفاة لارش فيلكس، صاحب الصور المسيئة للرسول

توفى لارش فيلكس في حادث سير، والذي اصطدامت سيارته بشاحنة على الطريق "إي 4" بمدينة ماركارد، أثناء وجوده برفقة ضابطين يقومان بحراسته الشخصية منذ عام 2007 الماضي، وذلك مساء يوم الأحد الموافق 3 اكتوبر لعام 2021 الجاري، عن عمر ناهز 75 عامًا.