اهم الاخبار
الأحد 24 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس الشيوخ يعلن فتح باب تعديل رغبات الإنضمام للجان النوعية

المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن فتح باب تعديل رغبات الإنضمام للجان النوعية بالمجلس، وأمهل الأعضاء مدة زمنية حتى الثانية مساء اليوم، لتلقى طلبات تعديل الرغبات، إستعدادا لإجراء إنتخابات هيئات مكاتب اللجان غدا

نص كلمة رئيس الشيوخ


وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ألقى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لدور الإنعقاد الثانى للمجلس، اليوم الثلاثاء.

وجاء نص الكلمة كالتالى:
أهنئ حضراتكم بافتتاح دور الانعقاد الثانى لمجلسنا الموقر، بعد صدور قرار السيد رئيس الجمهورية بدعوته للانعقاد على النحو الذي تلي على حضراتكم.

مجلس الشيوخ


وبهذه المناسبة .. أستحضر ما أنجزه المجلس في دور الانعقاد المنقضي – رغم قصر مدته – فأجد لزاما على أن أتوجه لحضراتكم جميعا بالشكر والتقدير على ما بذلتموه من جهد فى أداء دوركم التشريعي،  والذى كان محل احترام وتقدير من الشعب ومؤسساته، سواء من حيث مستوى المناقشات العلمية الهادئة والهادفة لمشروعات القوانين التى عرضت على المجلس، أو القرارات التى انتهى إليها فيها.
ومن دواعى سعادتنا بافتتاح دور الانعقاد الثانى، أن يتزامن مع احتفالاتنا واحتفالات العالم العربي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حرب استرداد العزة والكرامة، التى انتصرنا فيها على الجيش المحتل الذى ادعى أنه لا يقهر، واستعدنا بها أرضنا التى اغتصبت، وذلك بفدائية أبطال قواتنا المسلحة البواسل الذين ضحوا بدمائهم من أجل وطنهم، ولا يزالون على العهد درعا وسيفا للوطن يرهبون به أعداءه. فتحية إعزاز وتقدير لقواتنا المسلحة، ودعوة صادقة بالرحمة لكل شهيد من أجل الوطن.