اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد عودته من الاعتزال.. أزمة بابلو مع النقابة في أول حفلاته

مطرب الراب المصري
مطرب الراب المصري مروان بابلو

ازداد البحث من قبل محبين اغاني مطرب الراب مروان بابلو نظراً أنه عاد من الاعتزال أول أمس يوم الجمعة في ساحة المنارة ارينا بالقاهرة الجديدة وقدم اروع واجمل الاغاني ولكن تسبب في أزمة مع نقابة والجمهور، لذلك تقدم لكم موقع “ الوكالة نيوز” عن ما سبب أزمة بين مروان بابلو ونقابة الموسيقية، ومعرفة أيضا معرفة ما سبب اعتزاله ، إليكم التفاصيل التالية.

اجواء اول حفلات مروان بابلو بعد عودته من الاعتزال

في مساء أول أمس يوم الجمعة أقيمت اول حفلات مطرب الراب مروان بابلو بعد عودته من الاعتزال في ساحة “ المنارة ارينا” بالقاهرة الجديدة والذي حضر الحفل من طلاب المدارس والجامعات ما يقارب نحو ٢٠ ألف شاب حيث قاموا بمشاركته الغناء معه مع أشهر أغانيه أكثر من ساعتين ، وكان من أبرز اغانيه التي قام بغنائها في الحفل مثل غابة، كنترول، سندباد، الحب فين، جميزة، دون.

وحرص عند طلعوا للمسرح عبر عن حبه لمتابعي قائلاً :" انتم واحشني جدا، وكنت مفتقدكم ، أن اخر مرة غنيت على المسرح من سنتين تقريباً بس حسيت أنه كان يومين فقط" 

ما سبب اعتزال مروان بابلو ؟

قرر مطرب الراب مروان بابلو الاعتزال في مارس عام ٢٠٢٠ أي ما يقارب سنة ، وكان متالق في هذه الفترة ، حيث أرسل لجمهور رسالة قائلاً :" اطلب من محبيني أن لا يطلب مني أحد في العودة من جديد بعد اذنكم . . أنا بتوب لربنا حالياً، واتمني من الله أن يتقبلها مني، وياريت اي حد سمعني وصديقتي يعمل مثلي"، واختتم قائلاً:" ربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفر لي".

ما سبب أزمة بين مروان بابلو ونقابة الموسيقية؟

قام مروان بابلو بعد انتهاءه تقديم أشهر الاغاني للجماهير، قدم للجماهير مغني راب فلسطيني شب جديد حيث قام هذا الشاب بالغناء اغنية شهيرة دينية وغير من كلماتها مما ادي الي انتقادات كبيرة   من قبل الجماهير عبر موقع التواصل الاجتماعي نظرا لما قام الشب من غناء هذه الأغنية الدينية بطريقة مسيئة ، حيث كانت الأغنية هي "مولاي" للشيخ سيد النقشبندي وقام بتغيير كلمة مولاي ووضع بدلا منها مروان حيث قال :" مروان يا مروان إني بابك قد بسطت يدي" 

ومن أبرز التعليقات من قبل الجماهير حول شاب فلسطيني وهي كالآتي:- “ شب جديد كان طالع يجيب أنبوبة غاز لفي نفسه في الحفلة” ، “ والله العظيم ما قادرة أصدق إني شوفت شب جديد واقف قدامي بيقول مروان يا مروان إني بابك قد بسطت يدي”.

وحرص مروان بابلو صباح أمس السبت بأن وجه اعتذار لجماهير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” قائلاً :" الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، توفيق ربنا كان السبب الأول في اللي حصل احنا كل sold out امبارح، من غيركم دا بجد مكنش هيحصل، شكراً لكل فرد شارك في الحفلة امبارح، انتو بجد احسن جمهور في العالم، وبعتذر  عن أي أخطاء حصلت امبارح، ولاي شخص كانت ليه تجربة مش كويسة انا آسف جدا، ولاي حد معرفش يجي المرة دي هتتعوض أن شاء الله في مرة تانية".

واتخذ النقابة منع التعامل مع مروان بابلو لانه ليس عضو بالنقابة، حيث قامت نقابة الموسيقية بتنبيه الموسيقيين كافة الجهات بأن يقومه بتنفيذ هذا القرار.