اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل حالة الطقس غدا السبت 2/10/2021.. ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس غدا السبت
حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر

حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر 2021 تمتاز بانخفاص درجات الحرارة وذلك ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، وذلك ضمن ما شهدته البلاد خلال الأيام الفترة الماضية وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الربيع والذي يمتاز بحالة جو خاص به.

وذلك من انخفاض معدلات درجات الحرارة بشكل ملحوظ مقارنة مع التي تم تسجيلها وذلك خلال فصل الصيف وأيضا انخفاض نسبة الرطوبة والتي كانت تؤدي إلى شعور المواطنين بدرجات الحرارة المرتفعة ، حيث أن حرارة العظمى في محافظة القاهرة غدا ستكون 30 درجة.

بينما في جنوب  مصر ستكون 36 درجة ، وذلك كأعلى معدل يتم تسجيله على مستوى محافظات الجمهورية ، وذلك وفقًا لتوقعات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية كما أنه ستكون هناك إحدى الظواهر الجوية وذلك من نشاط الرياح بشكل متقطع ضمن أجزاء مختلفة من مصر.

وذلك بالتزامن مع درجات الحرارة المنخفضة وذلك مقارنة مع المعدلات الخاصة بفصل الصيف والتي تم تسجيلها خلال الفترة الماضية.

حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر


حالة الطقس غدا السبت في محافظة القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس غدا في محافظة القاهرة انخفاض درجات الحرارة ،. ذلك ضمن المعدلات التي تم تسجيلها وذلك بالتزامن مع بداية فصل الخريف وانتهاء فصل الصيف ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 30 درجة ، وذلك من جو مائل للحرارة خلال ساعات النهار .

 

ومن ثم يكون معتدل ليًلا كون معدلات درجات الحرارة ستواصل الإنخفاض وأيضا الرياح ستكون نشطة ضمن ذيك الجزء من الجمهورية خلال ساعات النهار ولكن بشكل متقطع كما أن معدلات الحرارة لن تختلف ضمن الوجه البحري من البلاد عن المعدل السابق الذي سيتم تسجيله في محافظة القاهرة.


وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية كما أن الجو سيكون مائل للحرارة نهاراً معتدل ليًلا ضمن الأجواء الخاصة بفصل الخريف.

حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر

حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر في محافظات الصعيد


تشهد حالة الطقس وذلك ضمن جنوب مصر من محافظات الصعيد وذلك غدا السبت 2 أكتوبر 2021 ، مواصلة انخفاض معدلات درجات الحرارة وذلك خلال الأيام الحالية من فصل الخريف حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 36 درجة ضمن أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى البلاد خلال ساعات النهار.

والذي يمتاز بكون الجو سيكون مائل للحرارة وذلك ضمن الشمال من صعيد مصر ، بينما سيكون حار في الجنوب ومن ثم ومع بداية ساعات الليل سيكون معتدل ، كما أن الجو وذلك ضمن محافظة جنوب سيناء سيكون مائل للحرارة حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 34 درجة.

،كما أن الرياح ستكون نشطة خلال ساعات النهار ولكن بصورة متقطعة وذلك وفقا ل توقعات هيئة الأرصاد الجوية، ضمن حالة الجو في تلك الأجزاء من الجمهورية خلال تلك الفترة من فصل الخريف.

 

حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد غدا السبت 2 أكتوبر

حالة الطقس وذلك ضمن السواحل الشمالية من البلاد غدا السبت 2 أكتوبر تمتاز بانخفاص معدلات درجات الحرارة وذلك كالأيام الماضية منذ بداية فصل الخريف ، وأيضا ضمن ما تشهده الأجزاء المختلفة من البلاد حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 27 درجة.

وهو أقل معدل يتم تسجيله على مستوى الجمهورية وحالة الجو خلال ساعات النهار فإن سيكون مائل للحرارة ومن ثم يعتدل في الليل وذلك مع وجود الرياح النشطة ولكن بشكل متقطع على مدار اليوم بالإضافة إلى إمكانية سقوط الأمطار ولكن ضمن الجزء الغربي من تلك السواحل.

وحالة البحرين غدا سواء من البحر الأحمر أو المتوسط فإنها ستكون معتدلة وأيضا ستشهد بعض الإضطرابات خلال ساعات النهار وذلك بفعل نشاط الرياح.

حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر


حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر ودرجات الحرارة المتوقعة

تشهد حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر تسجيل معدلات منخفضة من درجات الحرارة وذلك بالتزامن مع الأيام الحالية من فصل الخريف ، حيث أن الجو سيكون مائل للحرارة ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية خلال ساعات النهار ولكن ضمن جنوب مصر فإن سيكون حار.

ومن ثم وخلال ساعات الليل على مستوى البلاد فإنه سيكون معتدل ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ضمن محافظة القاهرة بالإضافة إلى الوجه البحري ستكون 30 درجة والصغرى 21 درجة ، بينما في شمال الصعيد من مصر وأيضا محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 34 درجة والصغرى 23 درجة.


في حين العظمى جنوب مصر ستكون 36 درجة والصغرى 24 درجة ، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 27 درجة ، والصغرى 21 درجة ، وذلك من درجات الحرارة وأيضا حالة الطقس غدا السبت 2 أكتوبر ضمن محافظات مصر و الأجزاء المختلفة من الجمهورية.