اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اتهام دييغو كوستا برئاسة نظام إجرامي في البرازيل

الوكالة نيوز

أصبح الإسباني دييغو كوستا، مهاجم تشيلسي وأتلتيكو مدريد السابق على وجه الخصوص، هدفًا لتدخل الشرطة في البرازيل كجزء من تحقيق حيث يُشتبه في أنه رئيس تمويل نظام إجرامي.

كان المهاجم البرازيلي من أصل إسباني دييغو كوستا هدفًا لعملية للشرطة في البرازيل يوم الخميس ، كجزء من تحقيق في نشاط إجرامي مشتبه به ، بما في ذلك غسيل الأموال ، مرتبط بمقامرة.

وقالت الشرطة الفيدرالية لولاية سيرغيبي (شمال غرب البرازيل) التي ينتمي إليها دييغو كوستا ، في بيان إن لاعبا مجهولا "يفترض أن يكون على رأس تمويل نظام إجرامي".

وبحسب التقرير الرسمي ، فإن نشاط الشرطة الذي تم نشره الخميس ، والذي أطلق عليه اسم "عملية الإلهاء" ، يبحث عن أدلة تؤكد "ممارسات مزعومة لاستغلال القمار وغسيل الأموال والتهرب النقدي والتنظيم الإجرامي فيما يتعلق بموقع قمار".

براءة دييغو كوستا

وادعى أحد محامي دييغو كوستا براءة موكله وقال في تصريحاته :"لم يتم الاستيلاء على أي شيء على الإطلاق (أثناء البحث عن منزله). ولا يمكن أن يكون الأمر مختلفًا ، بعد كل شيء ، لا علاقة للاعب بأي مخطط إجرامي يمكن اقتراحه. لقد أجرينا مناقشة طويلة مع اللاعب. وسيبلغ تلقائيا للشرطة الاتحادية لتقديم الإيضاحات اللازمة".

من جانبهم، قال مسؤولو نادي أتلتيكو مينيرو في بيان إنهم ليسوا على علم بالوقائع المزعومة التي زعمت أنها حدثت قبل وصول دييغو كوستا للنادي ، دون ذكر اسمه.