اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مدير تطوير المناهج توضح تفاصيل منهج الصف الرابع الابتدائي

نوال شلبي مدير مركز
نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية و

قالت نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، ان اولياء الامور الذين اطفالهم كانوا في الصف الاول الابتدائي عام ٢٠١٨ غير متخوفين حيث ابنائهم بالفعل قد بدئوا الدراسة بالمنهج الجديد.

تقييم الصف الرابع الابتدائي

واضافت نوال شلبي ان  في الصف الاول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي كان يتم تقييمهم فقط ولا يتم امتحانهم من اجل ان يستمتعوابالدراسة دون ازعاجهم بالامتحانات، وانه من الصف الرابع الابتدائي سيتم تقييمهم ولكن ليس امتحانيا بل عن طريق الالوان.

واوضحت نوال شلبي ان المناهج المستمرة مع الصف الرابع الابتدائي منذ الصف الاول الابتدائي هو كتاب تواصل الخاص باللغة العربيةوهو مستمر حتى الصف السادس الابتدائي، وايضا مادة الرياضيات وكتاب كونيكت الخاص باللغة الانجليزية.

كتاب اكتشف

واستكملت نوال شلبي اثناء مداخلتها مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، انه كتاب اكتشف كان يدرس به المهارات المهنيةوتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالاضافة لتخصصات اخرى، ولكن في الصف الرابع تم فصل المهارات المهنية في كتاب منفصل وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في كتاب اخر منفصل عن كتاب اكتشف، موضحة ان مادة المهارات المهنية تجعل الطفل يقدر على توجيه نفسه واحترامه لكافة المهن بكافة تخصصاتها.

واشارت نوال شلبي الى ان منهج التوكاتسو مطبق في الصف الاول الابتدائي في المدارس المصرية اليابانية، حيث ان هذا النوع منالانشطة يساعد على بناء شخصية الطفل وجعله شخصية مستقلة بذاتها.