اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الصحة: فتح ٣٠٠ مركز لتلقي اللقاح لطلبة الجامعات

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة

 


قال خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة، انه هناك ٣٠٠ مركز تم انشاءه لتلقي اللقاح لطلبة الجامعات، حيث تم تخصيص ايقونة في موقع وزارة الصحة لطلبة الجامعات، فيقدم من خلاله على اللقاح وخلال ٢٤ ساعة يتلقى رسالة لاقرب مكان له لاخذ اللقاح.

٢٧٠ مركز شبابي للتسجيل

واستكمل خالد مجاهد انه ايضا من لديه مشكلة في الانترنت ولم يستطع ان يقدم بنفسه، فتم توفير ٢٧٠ مركز شبابي يتم من خلاله مساعدة طلبة الجامعات في التسجيل من اجل اخذ اللقاح، حيث ليس من الضروري ان يذهب الطالب الى الجامعة لاخذ اللقاح بل يذهب لاقرب مركز له من ٣٠٠ مركز الذي تم توفيره.

واضاف خالد مجاهد عبر مداخلته مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة ontv، ان التطعيمات المتوفرة داخل الجامعات هي من اجل العاملين وهيئة التدريس، حيث ان الطلبة لهم مراكز خاصة بهم.

واوضح خالد مجاهد انه بالنسبة للعاملين في التربية والتعليم فإنه متبقي اقل من ١٠٠ الف شخص ويكون قد تم تلقيح كافة العاملين بالتربية والتعليم.

تطبيق لقاح كورونا

وافاد خالد مجاهد انه سيتم العمل على تطبيق خاص بلقاح كورونا، حيث من خلاله يتم الدخول الى مؤسسات الدولة او الى الجامعات ويظهر به ان كنت حاصل على اللقاح ام لا، حيث خلال ايام سيتم توفير التطبيق لتحميله على الهواتف.


واشار خالد مجاهد الى ان التطبيق يظهر به ثلاث الوان، فاللون الاحمر غير حاصل على اللقاح واللون الاصفر حاصل على جرعة واحدة والاخضر حاصل على جرعتان.