اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021

تنسيق طلاب الثانوية
تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021


يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية الأزهرية وذلك للعام الحالي 2021 ، والتي يشارك فيها في كل عام دراسي طلاب الدور الثاني وكانت قد ظهرت النتائج الخاصة بهم خلال الفترة الماضية ، بالإضافة إلى طلاب الدور الأول ممن لم يقدموا على تسجيل الرغبات الخاصة بهم.

للإلتحاق بالكليات ، ويكون ذلك الأمر خلال فترة محددة وذلك الكترونيا من خلال بوابة الحكومة المصرية ، ببيانات الطالب من رقم الجلوس بالإضافة إلى رقم الطالب المسجل على استمارة النجاح ، وبناء على مجموع الطالب يتم قبوله في إحدى كليات جامعة الأزهر ضمن أحد الفروع على مستوى الجمهورية.

وتظهر نتائج المرحلة الأولى والتي تم إجراؤها من قبل الألآف من الطلاب ممن اجتازوا الإختبارات من الدور الأول ، وذلك بالتزامن مع نتائج المرحلة الثانية من التنسيق ، وذلك بالتالي يكون بعد إغلاق باب التنسيق للطلاب المرحلة الأولى حيث أنه عند ظهور نتائج التنسيق .
،ويحصل كافة الطلاب ممن شاركوا في تسجيل الرغبات  على بطاقة ترشيح وذلك لإحدى الكليات أو المعاهد التي تم قبولهم للدراسة فيها.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021


موعد المرحلة الثانية من تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

وتنطلق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية الأزهرية ، وذلك لعدد من الطلاب ممن يقدروا بالألآف وذلك على مستوى المحافظات المصرية ، وذلك بعد اعتماد وظهور نتيحة الدور الثاني وذلك من قبل وكيل المعاهد الأزهرية بداية الأسبوع الماضي ، وذلك بداية من غدا الثلاثاء 28 أغسطس.

وستكون مستمرة حتى الخميس 30 أغسطس ، وذلك وفقا ل نائب رئيس جامعة الأزهر ، وذلك ضمن التنسيق بشكل الكتروني حتى يشارك هؤلاء الطلاب في عملية التنسيق وذلك كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى ممن بدورهم يترقبون بداية وانتهاء تلك المرحلة من التنسيق.


وذلك حتى تظهر نتيجة التنسيق وذلك لجميع الطلاب والتي تكون للطلاب المرحلة الأولى والثانية وذلك من حصول الطالب على بطاقة ترشيح للكلية التي تم قبوله فيها بما يتناسب مع مجموعه ، ومن ثم مع بداية العام الجامعي تكون ضمن أوراق التقديم للكلية التي سيكمل فيها الطالب مرحلة التعليم الجامعي من حياته.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021

خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2021

ويمكن تسجيل الرغبات الخاصة بطلاب الثانوية الأزهرية 2021 ، وذلك للطلاب ممن اجتازوا امتحانات الدور الثاني وذلك بعد ظهور النتائج الخاصة بهم خلال الفترة الماضية ، بالإضافة إلى غيرهم من طلاب الدور الأول ولكن ممن تخلفوا عن المرحلة الأولى من التنسيق وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:_

  • الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا.
  • اختيار الطالب أيقونة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية مرحلة ثانية 2021
  • يكتب الطالب رقم الجلوس.
  • ومن ثم يكتب الطالب الرقم السري بالإضافة إلى رمز التحقيق.
  • يبدأ الطالب بعد ذلك في ترتيب الرغبات التي ستظهر له.
  • يحفظ الطالب التنسيق وذلك فور الإنتهاء.
  • ومن ثم يطبع الطالب التنسيق ويحتفظ به.


وتظهر النتائج الخاصة بتنسيق هؤلاء الطلاب ضمن المرحلة الثانية ، بالإضافة إلى طلاب الدور الأول وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ، وذلك بعد إغلاق باب التنسيق الخاص بطلاب الدور الثاني ، وغيرهم من طلاب الدور الأول ممن تخلفوا عن المرحلة الأولى من التنسيق.


قبل انطلاق العام الجامعي الجديد 2021 ، وذلك ضمن رابط وخطوات إجراء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المرحلة الثانية2021.

تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021