اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السفير المصري بطوكيو يشارك في حلقة نقاشية للترويج للمتحف المصري الكبير

الوكالة نيوز

افتتح سفير مصر لدى اليابان، أيمن كامل، الحلقة النقاشية التي عُقدت عبر وسائل التواصل المرئي حول مشروع المتحف المصري الكبير وأهم المزارات السياحية المصرية، وذلك في إطار جهود السفارة للترويج للمشروع داخل مختلف الأوساط اليابانية، حيث تم تنظيم الفعالية بالتنسيق بين السفارة في طوكيو وكل من وكالة اليابان للتعاون الدولي JICA، ومركز اليابان للتعاون الدولي JICE، بالإضافة لجمعية وكلاء السياحة اليابانية JATA، وجامعة طوكيو للفنون TUA.

جاءت الكلمة الافتتاحية التي ألقاها السفير لتؤكد على عمق التاريخ المصري وتفرده، وكذا العلاقات المصرية اليابانية التي تمتد إلى القرن التاسع عشر. كما أشار إلى أن أحد أهم أركان علاقات التعاون بين البلدين تتمثل في مشروع المتحف المصري الكبير بما يحمله من أهمية ورمزية لمدى تميز العلاقة بين الجانبين، ومشيدا بالدور الكبير الذي لعبته اليابان لخروج هذا الصرح الثقافي إلى النور.

كورونا والسياحة

أبرز السفير المصري كذلك مدى تأثر قطاع السياحة سلبا على مستوى العالم منذ العام الماضي نتيجة التوقف شبه التام لحركة السياحة في مختلف الدول جراء أزمة انتشار فيروس "كورونا"، الأمر الذي تسبب في تناقص شديد في أعداد السائحين، مما أسفر عن توقف توافد السائحين اليابانيين إلى مصر، ولذا فإنه يتعين على الهيئات القائمة على الترويج السياحي بذل مزيد من الجهود الهادفة لاستئناف حركة السياحة اليابانية إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

قامت السفارة أيضا بتقديم عرض توضيحي لوضع قطاع السياحة في مصر حاليا وما يشهده من تحسن مستمر، وكذا التطرق إلى أهم المقاصد السياحية المصرية التي تتنوع بين تاريخي وثقافي وترفيهي.

هذا وقد شهدت الفعالية مشاركة ممثلين عن مكتب وكالة "جايكا" بالقاهرة، إلى جانب خبراء JICE لدى مركز ترميم الآثار التابع للمتحف المصري الكبير، كما حظيت بحضور واسع من جانب وكلاء السياحة اليابانية، بالإضافة إلى جمهور المهتمين بمشروع المتحف الكبير والسياحة في مصر.

من جهة أخرى، ألقى السفير محاضرة في أكاديمية APA Shoheijuku تناول فيها كذلك الترويج لمشروع المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى أبرز ملامح التعاون الثنائي المصري الياباني، وكذا أهم عناصر الجذب التي تمثلها مصر للاستثمارات اليابانية في المجالات الاقتصادية والتجارية المختلفة.