اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

تطوير العشوائيات بالقاهرة: مشروع بسكلتة موجود بكل الدول وهدفه ممارسة الرياضة

مشروع بسكلتة
مشروع بسكلتة

قال خليل شعث رئيس وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة وأحد المسئولين عن تنفيذ مشروع "بسكلتة"، ان مشروع البسكلتة موجود في جميع انحاء العالم، حيث انه يحافظ على البيئة ويحث على ممارسة الرياضة، لذلك تم اجراء الكثير من الدراسات على هذا المشروع من قبل كلية الهندسة جامعة القاهرة قسم مرور مع تعاون مع خبراء امريكيين.

أماكن مشروع البسكلتة

واستكمل خليل شعث ان مشروع البسكلتة هو احد عناصر الاولى في التطوير حيث تم البدأ في العمل عليه في ميدان التحرير، ثم سيتم تطوير الشارع في طلعت حرب من اجل تنفيذ المشروع، حيث سيتم الحفاظ على نفس الحارات الخاصة بالسيارات بجانب وجود ايضامسارات للدراجات.

توسيع الارصفة

واوضح خليل شعث انه سيتم توسيع الرصيف الخاص بالمشاة خمسة امتار من اجل جعل قسم منه خاص بالدراجات وقسم خاص بالمشاة،مضيفا انه ايضا يتم الحفاظ على الحركة التجارية في مدينة وسط البلد بجانب تنفيذ المشروع.

واضاف خليل شعث اثناء مداخلته مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة on tv، ان الكثير من دول العالم مسار الدراجات الخاص بها يكونعلى رصيف المشاة، وهناك مسارات تكون منفصلة عن الرصيف.

وافاد خليل شعث انه يتم العمل الان في تنفيذ المشروع في طلعت حرب وقصر النيل، وانه سيتم اخذ الدراجات كما تتم في العالم كله وستكون محطات دراجات قريبة من محطات المترو والاتوبيسات، مضيفا انه سيتم توفير كافة الانظمة المختلفة للمشغل من اجل استخدامالدراجة وانه سيتم عمل تطبيق على الهاتف المحمول من اجل حجز الدراجة.

ميعاد انتهاء مشروع البسكلتة

واشار خليل شعث الى ان المشروع تابع لشركة مصرية متعاونة مع شركة دنماركية ولكن الحكومة المصرية هي من تقدم الخدمة وتراقب وتنظم المشروع، حيث انه خلال من ٣:٤ شهور سنرى محطات الدراجات في شوارع القاهرة.