اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تأجيل الكأس يؤجل قرار إقالة موسيماني.. كعب بيراميدز العالي يهدد رقبة المدرب

موسيماني
موسيماني

بعد أن قاد المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني النادي الأهلي لفوز غال على إنبي بهدف نظيف في ثمن نهائي كأس مصر، ليؤجل قرار إقالته من قيادة المارد الأحمر.


فوز الأهلي يجعله يضرب موعدًا مع بيراميدز في الدور ربع النهائي من كأس مصر، ولم يتم تحديد موعد للمباراة بعد قرار اتحاد الكرة بتأجيل البطولة بسبب معكسر منتخب مصر وانطلاقة الدوري في أكتوبر.

مقصلة الأهلي

ونجا بيتسو موسيماني من مقصلة جماهير الأهلي وإدارة النادي، بعد فشله في التتويج ببطولة السوبر بأداء باهت، وضعه في مرمى نيران الجماهير.

ومن جانبه قال مصدر مقرب من داخل نادي الأهلي أن قرار اقالة موسيماني كان مجهزا حال خسارته من إنبي، أمس السبت، إلا أن فوز الأهلي على إنبي بهدف دون رد، على ستاد الإسكندرية، في دور الـ16 من مسابقة كأس مصر، أجل قرار إقالة المدرب الجنوب إفريقي.

طوق النجاة


وتابع المصدر بأن التتويج ببطولة كأس مصر، هو طوق نجاة موسيماني من الإقالة ورحيله عن صفوف الأهلي، خاصة أن إدارة النادي ترفض فكرة خسارة كافة البطولات المحلية في موسم واحد.

فوز الأهلي على إنبي أخرج موسيماني من مأزق كبير خاصة أمام إدارة الأهلي، حيث كان سيصبح الفشل الثالث له تواليا بعد خسارة الدوري والسوبر المصري.

ومازال التخوف مستمر على رقبة موسيماني مع الأهلي إذ أنه سيخوض مواجهة نارية أمام نادي بيراميدز، والتي دائمًا ما يهتم الملايين من المشجعين ومحبي القلعة الحمراء لمواجهات فريق بيراميدز، حيث تتسم هذه المواجهات بالندية والقوة والإثارة وبالنظر للتاريخ القصير في مواجهات الأحمر وبيراميدز تحدث البعض عن عقدة للأهلي من الفريق حديث العهد بالدوري.

مواجهات بيراميدز الحاسمة


وسبق لنادي بير أن يفوز على النادي الأهلي مع بيراميدز بعد تغيير إسمه من النادي الأسيوطي سبورت إلى نادي بيراميدز في 2018، إذ فاز بيراميدز تحت المسمى الجديد له بتاريخ 4 يناير 2019 وحقق الفريق الوليد على الدوري الفوز بنتيجة 2/1.

وفي 18 أبريل حقق بيراميدز الفوز الثاني في ثاني مواجهاته، بهدف دون رد بالدوري العام، ثم أطاح بيراميدز بالأهلي من كأس مصر في 2019.

وفي فبراير 2020، فاز المارد الأحمر على بيراميدز بهدفين مقابل هدفًا في الدوري العام، ثم انتهت مواجهة شهر أكتوبر في نفس العام بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الموسم الحالي تحديدًا في 26 يناير، تعادل مع بيراميدز سلبيًا، وفي مباراة الجولة 27 من الموسم نفسه انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.