اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إعلام كردي: 23 قتيلا في قصف روسي على عفرين شمال سوريا

قصف روسي - صورة أرشيفية
قصف روسي - صورة أرشيفية

أفادت وكالة أنباء هاوار الكردية، اليوم الأحد، بمقتل 23 شخص في القصف الروسي على قرية برادة في ناحية شيراوا في مقاطعة عفرين المحتلة شمالي سوريا.

ونقلت وكالة هاوار عن مصادر محلية قولها، إن القصف الجوي الروسي على قرية برادة أسفر عن مقتل 23 شخص بينهم مرتزقة.

وأضافت المصادر أن القصف الروسي تسبب في مقتل 4 مرتزقة من فيلق الشام و12 من مرتزقة الحمزات ومرتزق من أحرار الشرقية، إضافة إلى 6 أشخاص آخرين.

ووفقا للبيانات الأولية فإن بعض الجثث لا تزال عالقة تحت أنقاض المبنى الذي دمره القصف الروسي.

المرصد السوري

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل 4 من عناصر “فرقة الحمزة” الموالية لتركيا وإصابة 11 آخرين، جراء قصف جوي روسي استهدف مقرًا عسكريًا للفرقة في قرية براد ضمن جبل الأحلام بريف مدينة عفرين شمالي غرب حلب.

ويستمر القصف الروسي علي منطقة باصلحايا وجبل الأحلام في ناحية شيراوا في ريف عفرين ضمن مناطق انتشار الفصائل الموالية لتركيا منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم، لليوم الثاني على التوالي.

وقد جددت الطائرات الروسية مساء الأمس غاراتها على منطقة “غصن الزيتون” في ريف حلب، للمرة الثانية خلال اليوم، حيث قصفت طائرة حربية بالصواريخ، محاور قرى باصوفان وبراد بمنطقة “غصن الزيتون” شمال حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري أمس السبت، بأن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تنقل صواريخ إيرانية الصنع من طراز “بركان اتش2” من مخزن للسلاح تابع للميليشيا بالقرب من منطقة الشبلي الآثرية ببادية الميادين شرقي دير الزور، ونقلتها عبر شاحنات بحراسة مشددة إلى مناطق ونقاط تمركز الميليشيات التابعة لإيران في منطقة معدان بريف الرقة الشرقي.

هذا ولم يتم الإعلان عن أسباب هذه العملية، فيما إذا كانت تندرج تحت التجهيزات المستمرة من قبل تلك الميليشيات لاستهداف قواعد ومواقع التحالف شرق الفرات أم لأسباب أخرى.

هذا وقد لفت المرصد السوري أمس إلى قيام مقاتلات روسية بقصف مواقع لفصائل موالية لتركيا في عفرين. وقد نفذت المقاتلات الروسية ثلاث ضربات جوية على مواقع الفصائل الموالية لأنقرة في منطقة باصوفان الواقعة جنوب غرب مدينة عفرين، في الريف الشمالي لمحافظة حلب ضمن منطقة “غصن الزيتون” الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها.

ومازال الطيران الروسي يحلق في أجواء المنطقة، ويأتي ذلك بعد أن اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل "الجيش الوطني” الموالي لتركيا، على محور قرية صوغانكه بناحية شيراوا صباح اليوم السبت.